مصر في دقيقة

السيسي يحكم من العاصمة الإدارية في هذا الموعد.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الأحد 9 ديسمبر 2018

قال اللواء أحمد زكي عابدين رئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إنه من المقرر الانتهاء من تنفيذ الحي الحكومي بالكامل نهاية 2020، بالإضافة إلى مبنى مجلس الوزراء ومبنى البرلمان.

وكشف عابدين، عن تنفيذ أكبر محطة تبريد في مصر وإفريقيا في العاصمة الإدارية الجديدة على مرحلتين، لافتًا إلى أنه من المقرر الانتهاء من المرحلة الأولى خلال 12 شهرا من الآن.

ومن جانبها، قررت المحكمة العسكرية المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، اليوم، مد أجل الحكم على 292 متهما في القضية “148 عسكرية”، المعروفة باسم “محاولة اغتيال السيسي”، إلى جلسة 20 ديسمبر.

ونسبت النيابة العسكرية للمتهمين اغتيال 3 قضاة بالعريش في سيارة “ميكروباص”، واستهداف مقر إقامة القضاة المشرفين على الانتخابات البرلمانية بمحافظة شمال سيناء بأحد الفنادق، ما أسفر عن مقتل قاضيين و4 أفراد شرطة ومواطن، ومحاولة اغتيال الرئيس عبدالفتاح السيسي.

مد أجل الحكم على المتهمين بـ"محاولة اغتيال السيسي" لجلسة 20 ديسمبر

وعلى صعيد آخر، وافق مجلس النواب في جلسته العامة، اليوم الأحد، برئاسة الدكتور على عبدالعال رئيس المجلس، على مجموع مواد مشروع قانون بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم 95 لسنة 1945 الخاص بشئون التموين، وقانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية الصادر بالقانون رقم 3 لسنة 2005.

وأعلن عبدالعال تأجيل أخذ التصويت النهائي على مشروع القانون لعدم اكتمال نصاب الثلثين اللازم لإقراره، كونه من القوانين المكملة للدستور، والتي تتطلب موافقة ثلثي أعضاء المجلس.

ومن جهته، قال فريد بلحاج، نائب رئيس البنك الدولي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا إن البنك الدولي يحث على إتاحة فرصة أكبر للقطاع الخاص المصري، من خلال تمويل جديد حجمه مليار دولار في إطار مرحلة ثانية من الدعم الذي يأتي بعد إصلاحات اقتصادية مؤلمة بدأت قبل عامين.

ويأتي هذا التمويل الذي تم توقيعه، يوم الأحد، علاوة على ميزانية دعم قيمتها 3.15 مليار دولار قدمها البنك الدولي منذ 2015 مع تعويم مصر سعر صرف الجنيه وخفض الدعم مما أدى إلى تضخم كبير بدأ يخف فيما بعد.

وقال فريد بلحاج في مقابلة مع رويترز على هامش منتدى لقطاع الأعمال بأفريقيا في منتجع شرم الشيخ المصري ”هذا اقتصاد بدأ يقف الآن على قدميه بعد بضع سنوات من الإصلاحات الاقتصادية الشديدة والجريئة للغاية“.

ورياضيًا، فاز الأهلي على طلائع الجيش بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأحد ضمن مؤجلات بطولة الدوري المصري الممتاز وذلك في إطار منافسات الجولة الرابعة عشر.

مباراة الاهلى وطلائع الجيش

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق