سياسة

السيسي يجتمع بنتنياهو في أوّل محادثات مُعلنة بنيويورك

السيسي يجتمع برئيس الوزراء الإسرائيلي في أوّل محادثات علنية بينهما لبحث القضية الفلسطينية

Sisi tells Netanyahu he wants to assist Israeli-Palestinian peace efforts

أعلنت الرئاسة المصريّة اليوم الثلاثاء إن الرئيس عبدالفتاح السيسي اجتمع برئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو في أول محادثات علنيّة بينهما، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك بالولايات المتحدة، تناولت “سبل استئناف السلام” في الشرق الأوسط وإنشاء دولة فلسطينية وبحث “الضمانات اللازمة” لنجاح عملية التسوية بين الجانبين.

وقال بيان الرئاسة إن السيسي اجتمع بنتنياهو بحضور وزير الخارجية سامح شكري وخالد فوزي رئيس المخابرات العامة واللواء عباس كامل مدير مكتب رئيس الجمهورية.

وأضاف البيان إن السيسي أكد خلال لقاءه برئيس الوزراء الإسرائيلي على الأهمية التي توليها مصر “لمساعي استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، بهدف التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية وفقاً لحل الدولتين والمرجعيات الدولية ذات الصلة”.

Prime Minister Benjamin Netanyahu meets with Egyptian President Abdel Fattah el-Sissi in New York on September 19, 2017 (Avi Ohayun)

وأشار البيان إلى أن السيسي “ثمّن جهود ادارة الرئيس ترامب في هذا الشأن، مشيرًا إلى ما ستسهم به التسوية النهائية والعادلة للقضية الفلسطينية في توفير واقع جديد بالشرق الأوسط تنعم فيه جميع شعوب المنطقة بالاستقرار والأمن والتنمية”.

وأضاف البيان أن رئيس الوزراء الإسرائيلي أعرب من جانبه عن “تقديره لدور مصر الهام في الشرق الأوسط وجهودها في مكافحة الإرهاب وإرساء دعائم الاستقرار والسلام في المنطقة”.

مقالات ذات صلة

إغلاق