السيسي يبدأ جولة أفريقية من تنزانيا.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم الإثنين 14 أغسطس 2017

غادر الرئيس عبدالفتاح السيسي القاهرة صباح اليوم الإثنين متوجها إلى تنزانيا في بداية جولة أفريقية تستغرق أربعة أيام، تشمل كلا من رواندا، والجابون، وتشاد، وتأتي الجولة في إطار انفتاح مصر على القارة الأفريقية، وحرصها على مواصلة تعزيز علاقاتها بدول القارة في كل المجالات.

خيمت الخسائر على أداء البورصة اليوم الإثنين لتواصل النزول للجلسة الخامسة على التوالي وسط تداولات هزيلة في السوق وغياب المحفزات وتراجعات حادة للأسهم.

وهبط المؤشر الرئيسي للبورصة بنحو أربعة بالمئة خلال 5 جلسات ليغلق يوم الإثنين عند 13135.1 نقطة.

وتشهد اليوم الميادين والمنشآت المهمة والحيوية والكنائس بالقاهرة، الإثنين، حالة من الاستنفار الأمني، بالتزامن مع الذكرى الرابعة لفض اعتصامي رابعة والنهضة.

وتفقد اللواء خالد عبدالعال، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، الخدمات الأمنية بعدد من الميادين والمنشآت المهمة والحيوية والكنائس بجميع قطاعات المديرية.

وما زالت حادثة قطاري الإسكندرية وبورسعيد تشغل الرأي العام، إذ أصدر وزير النقل، هشام عرفات، القرار رقم 485 لسنة 2017 بندب المهندس سيد إبراهيم محمد سالم نائب رئيس مجلس الإدارة لقطاع السلامة والجودة بالهيئة القومية لسكك حديد مصر للقيام بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة.

وكان محمد عز المتحدث باسم وزارة النقل أعلن أمس الأحد أن الدكتور هشام عرفات وزير النقل، قَبِل استقالة اللواء مدحت شوشة رئيس هيئة السكك الحديدية من منصبه.

اقرأ ايضاً :   الجيش السوري يصل إلى جنود "محاصرين منذ سنوات" في دير الزور

وفي الرياضة قال اللواء شيرين شمس، المدير التنفيذي للنادي الأهلي، إن النادي حدد موعد لقاء الذهاب أمام الترجي التونسي ليكون يوم 16 سبتمبر المقبل، وذلك في إطار دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا.