مصر في دقيقة

السيسي يبحث ملفات فيروس كورونا والإرهاب.. الأربعاء 1-4-2020

أهم 5 أخبار في مصر.. الأربعاء 1-4-2020

بحث الرئيس، عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، مع كبار المسؤولين المدنيين والعسكريين جهود مكافحة فيروس كورونا المستجد وتأمين الحدود والتصدي للإرهاب، والتحديات التي تواجه أمن المنطقة، إلى جانب توفير الخدمات للمواطنين.

بدأت وزارة التضامن الاجتماعي اليوم الأربعاء، صرف معاشات شهر أبريل، بنظامها الجديد.

وقررت الوزارة تقسيم موعد صرف المعاش حسب قيمته، منعًا للتكدس والتزاحم أمام ماكينات الصرف وفي فروع هيئة التأمينات ومكاتب البريد.

 

أظهرت بيانات صادرة من البنك المركزي حصل مصراوي على نسخة منها، أن إجمالي قروض الأفراد التي استفادت من قرار البنك المركزي وتم تأجيلها 6 أشهر بلغت 358.5 مليار جنيه حتى نهاية ديسمبر الماضي 2019 في الجهاز المصرفي.

نشرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأربعاء، على صفحتها الرسمية بـ”فيسبوك” فيديو تحت عنوان: (جامعاتنا المصرية العريقة تقوم بتطوير جهاز التنفس الصناعي للعمل الآمن والفعال على أكثر من مريض).

ورصد الفيديو شرح لطريقة عمل الدائرة المُعدلة لجهاز التنفس الصناعي، ودرجة عملها بشكل آمان للمريض.

وقال الدكتور محمد عطية البيومي، أستاذ طب الأطفال والعناية المركزة بكلية الطب جامعة المنصورة، ونائب رئيس الجامعة: “إن العالم بلا استثناء يواجه مشكلة مرض فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وسط احتياج متزايد لأجهزة التنفس بغرف العناية المركزة”.

أعلن النادي الأهلي رحيل نجمه أحمد فتحي بعد خلافات في مفاوضات تجديد العقد، وسط أنباء ترجح انتقاله إلى نادي بيراميدز.

وقال النادي في بيان مقتضب، الأربعاء، إنه “يتمنى التوفيق لأحمد فتحي لاعب الفريق الأول لكرة القدم مع نهاية الموسم الجاري”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق