سياسة

السيسي وميركل يتبادلان التعازي في “ضحايا الإرهاب”.. والمستشارة في القاهرة قريبًا

السيسي وميركل يتبادلان التعازي في “ضحايا الإرهاب”.. والمستشارة في القاهرة قريبًا

نتيجة بحث الصور عن ‪sisi merkel‬‏

أ ش أ

تبادل الرئيس عبدالفتاح السيسي التعازي مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في ضحايا الهجمات الإرهابية التي شهدتها القاهرة وبرلين مؤخرًا، وتناولا مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين في ضوء الإعداد لزيارة ميركل لمصر خلال الربع الأول من العام الجاري.

أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الجمعة، محادثة هاتفية مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، في إطار التشاور الدوري بين الجانبين حول مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية.

وتبادل السيسي وميركل التعازي في ضحايا العمليات الإرهابية التي شهدتها البلدان مؤخرًا، وأكدا الطرفان على التضامن في مكافحة الإرهاب الذي يستهدف أمن وسلامة المواطنين الأبرياء.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير علاء يوسف، إن السيسي والمستشارة الألمانية أعربا، خلال الاتصال، عن إدانتهما لهذه الاعتداءات الآثمة التي تتطلب من جميع الدول والشعوب المُحبة للسلام مزيداً من التكاتف والتعاون للتصدي لها.​

وأضاف المتحدث أن الاتصال تناول أيضا مناقشة العلاقات الثنائية المتميزة بين مصر وألمانيا، وحرص البلدين على دفع هذه العلاقات قدما وتطويرها في كافة المجالات، وخاصة في ضوء الإعداد لزيارة المستشارة الألمانية لمصر خلال الربع الأول من العام الجاري، والتي ستمثل دفعة قوية لتعزيز العلاقات بين البلدين.

مقالات ذات صلة

إغلاق