مصر في دقيقة

“السيسي” و”صلاح” و”ساويرس” الأكثر تأثيرا في 2018.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر.. السبت1 ديسمبر 2018

كشفت مجلة “نيو أفريكان” عن قائمة أكثر 100 إفريقي تأثيرا في 2018، وضمت القائمة 8 أسماء من مصر، جاء على رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومحمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، ونجيب ساويرس رجل الأعمال المصري.

 

وعلى الصعيد الرياضي، أنهت إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، اجراءات التعاقد مع الأرجنتيني رامون دياز، لقيادة الفريق خلفًا للفرنسي باتريس كارتيرون، على أن يتم الإعلان الرسمي خلال الساعات المقبلة.

 

 

من جانبه تقدم النائب سليمان العميرى، عضو مجلس النواب عن مطروح، ببيان عاجل بشأن قرار غلق شنايش المطر والذي كان يصب في البحر، خاصة أن هذا القرار أحدث مشكلة كبيرة، وتسبب في تجمع كميات كبيرة من المياه في بعض المناطق، لافتا أن الدولة أنفقت 25 مليون جنيه عليها وقرار الغلق بمثابة إهدار للمال العام، مشيرًا إلى أن محافظة مطروح تشهد سقوطا للأمطار الغزيرة المصحوبة بالبرق والرعد، وتجمع كميات كبيرة من المياه، حيث تفقد أعمال شفط المياه وتمت إزالتها بسيارات الكسح التابعة لشركة المياه والصرف الصحى.

وعن طرح الحكومة لبنزين 87، نشرت الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء، عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، السبت، توضيحًا عما تداولته بعض وسائل الإعلام والمواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي حول أنباء حول طرح الحكومة «بنزين87» الجديد في محطات الوقود خلال النصف الأول من العام المقبل.

 

فيما حددت محكمة جنح الأزبكية، جلسة 12 يناير الجاري، لنظر جنحة مباشرة رفعها عدد من المحامين ضد الفنانة رانيا يوسف، متهمين إياها بـ«الفعل العلني الفاضح والتحريض على الفسق والفجور وإغواء القصر ونشر الرذيلة بالمخالفة للأعراف والتقاليد والقوانين السائدة في المجتمع المصري»، في واقعة ارتدائها فستان شفاف بمهرجان القاهرة السينمائي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق