مصر في دقيقة

السيسي: نحارب الشائعات والجيش يضحّي.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأحد 22 يوليو 2018

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأحد، إن مصر تعرضت إلى 21 ألف شائعة خلال 3 أشهر بهدف نشر البلبلة والإحباط، مشيرا إلى أن الجيش يقدم تضحيات كبيرة على كل المستويات.
وأوضح السيسي، خلال كلمته في حفل تخريج دفعة جديدة من الكليات العسكرية، أن “الخطر الحقيقي الذي يمر ببلادنا والمنطقة هو خطر واحد يتمثل في تفجير الدول من الداخل عبر الضغط والشائعات والأعمال الإرهابية وفقد الأمل والإحساس بالإحباط، لتحريك الناس لتدمير بلدهم”.

على جانب آخر، أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نتيجة تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة، مؤكدا أن الحد الأدنى لكليات الطب على مستوى الجمهورية توقف عند 98.04%، بينما توقف الحد الأدنى لطب الأسنان عند 97.8% وتوقف الحد الأدنى لكليات الصيدلة عند 96.8%، والعلاج الطبيعي 96.70%، وفي الشعبة الأدبية توقف الحد الأدنى للقبول بكليات الاقتصاد والعلوم السياسية 96.09% والإعلام 95% والألسن 94.75% والآثار 91.70%.

وأعلن الوزير أن طالبا وحيدا بشعبة علمي علوم استنفد رغباته بالمرحلة الأولى لكتابته رغبات لا تتناسب مع شعبته العلمية، بينما تخلف عن تنسيق المرحلة الأولى 700 طالب.

وحوادث الانتحار تتكرر..

ألقى شاب بنفسه أمام قطار رقم 119 في أثناء دخوله محطة المرج القديمة، مما أدى إلى مصرعه في الحال.

وتم إخطار ناظر المحطة والشرطة وغرفة التحكم المركزي، وتم استخراج الجثة، وعودة حركة القطارات لطبيعتها بعد تأخيرها 10 دقائق.

وانتقل العميد محمد الشربيني، مدير المباحث الجنائية بشرطة مترو الأنفاق لمحطة المرج، لمعاينة الحادث، وتبين أن الشاب في النصف الأخير من العقد الثاني، ولا يحمل بطاقة أو أي مستندات تدل على هويته.

وحسم اليوم الأحد، المجلس الأعلى للآثار الجدل حول نوع السائل وهوية الهياكل العظمية التي عثر عليها داخل “تابوت الإسكندرية” المكتشف بمحافظة الإسكندرية، وذلك بعد تناول العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي وبعض الصحف أنباء متضاربة حول أسرار التابوت.

وقال مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار إن “كل ما يتردد حول هذا الشأن شائعات لا أساس لها من الصحة، حيث إن الموقع والدفنة التي عثر بداخلها التابوت ليست ملكية، ولم تستخدم من قبل خلال العصور التاريخية السابقة كجبانة ملكية،  كما أن التابوت نفسه ليس ملكيا أيضا، ولا يوجد عليه أي نقوش أو كتابات هيروغليفية أو يونانية تدل على هوية صاحبه أو الحقبة الزمنية التي يرجع إليها”.

وأخيرا في الرياضة، قررمجلس إدارة الاتحاد السكندري إنشاء قاعدة بيانات وإصدار بطاقة لجماهير النادي استعدادا لاستئناف دخول الجماهير للمباريات، وطرح هذه الخطوة تم اتخاذها حفاظا على جمهور نادي الاتحاد السكندري العظيم من خلال التسجيل ووضع آلية واضحة لحضور المباريات في المستقبل القريب، بالإضافة إلى مميزات أخرى سيتمتع بها حامل البطاقة سيعلن عنها مستقبلا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق