أخبارسياسة

السيسي من فرنسا: ولماذا لا تسألون عن التعليم والصحة؟ “معندناش”

بالفيديو: السيسي: حقوق الإنسان ليست قاصرة على الحقوق السياسية فقط

القاهرة- زحمة

أجاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن سؤال حول “ملف حقوق الإنسان في مصر”، خلال مؤتمر صحفي أمس، مع نظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، “لا يجب أن يكون الحديث عن حقوق الإنسان قاصرا على الحقوق السياسية فقط”.

وبدأ السيسي إجابته بسؤال ـ”ما هي الإجابة على سؤال عن حقوق الإنسان للشهداء وأسرهم والمصابين وأسرهم في مصر؟ ماذا عن حقوق الإنسان للناس التي تفقد الاستقرار؟ وماذا عن حقوق الإنسان لـ3 مليون مصري يعمل في السياحة وتضرروا من الإرهاب والتطرف؟  من يصرف عليهم، منين يعيٍش الناس دي في مصر”.

وأضاف السيسي “”أنت تتحدث عن بلد فيها 100 مليون عاوزين يعيشوا ويستقروا”.

النقطة الثانية التي أثارها الرئيس في إجابته “لماذا لا تسألني عن حق الإنسان في مصر في التعليم الجيد؟ ليس لدينا تعليم جيد. ولا تسألني عن حق العلاج الجيد في مصر؟ ليس لدينا علاج جيد في مصر. ولما لا تسألني عن حق التوظيف والتشغيل في مصر؟ ليس لدينا توظيف جيد في مصر. لماذا لا تسألني عن الإسكان الجيد والوعي الحقيقي الذي يُفترض المفروض أن نرسخه في نفوس المصريين حتى تستقيم الدولة وتستمر”.

واختتم السيسي إجابته “لا نهرب من الإجابة عن أسئلة حقوق الإنسان، ولكن أرجوا أن نفهمه في سياقه الحقيقي لدولة في ظروف مصر، نحن لسنا في أوروبا بتقدمها الفكري الثقافي والحضاري والإنساني، نحن في منطقة أخرى”.

 

وأجاب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على أسئلة مماثلة في المؤتمر الصحفي بأنه ليس في وارد إعطاء دروس في حقوق الإنسان لأحد، وقال إنه يقدّر الوضع الأمني في مصر

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق