سياسة

السيسي من الهند: نسير بخطى ثابتة نحو مستقبل “أفضل” لشعبنا

السيسي من الهند: نسير بخطى ثابتة نحو مستقبل “أفضل” لشعبنا

hqdefault

أ ش أ

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال المؤتمر الصحفي المشترك له مع رئيس وزراء الهند برناب موخيرجي، اليوم الجمعة، خلال زيارته للهند،  أن “مصر تخطو بخطى ثابتة نحو تحقيق مستقبل أفضل لشعبها، وتتطلع إلى تعاون وثيق مع شقيقتها الهند في مختلف المجالات محل الاهتمام المشترك على المستويين الحكومي والشعبي”.

وأكد السيسي على حرص البلدين تكثيف الجهود المشتركة في مواجهه التهديدات بدءًا من مخاطر الإرهاب والتطرف وصولاً إلى قضايا تغير المناخ وتوفير مصادر الطاقة المستدامة للأجيال القادمة.

وأصدر السيسي عددًا من التوجيهات للحكومة المصرية بشأن ما يلي:

أولاً: العمل على تطوير خطة متكاملة للارتقاء بالتعاون الاقتصادي والتجاري،  وتكثيف حركة الاستثمارات المتبادلة، وتعزيز تبادل الخبرات في مختلف مجالات التنمية.

ثانياً: العمل على تعزيز التعاون العسكري والأمني مع الهند، وتطوير الأنشطة القائمة في هذا المجال إزاء قضايا مكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى تعزيز التعاون القائم في تقديم المساعدة الإنسانية والإجلاء من مناطق الكوارث الطبيعية والصراعات.

ثالثاً: العمل على تعزيز التعاون الثقافي المشترك في مجالات الإبداع الفني، وحركة السياحة وخطوط الطيران بين البلدين.

رابعاً: مواصلة العمل على تعزيز التعاون العلمي والتكنولوجي، في مجالات الطاقة المتجددة، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتكنولوجيا الفضاء، والتنمية المستدامة، والزراعة، والتنمية الحضرية، والنقل.

خامساً: تكثيف التعاون بين البلدين في المحافل متعددة الأطراف بشأن مختلف القضايا الأمنية والسياسية والاقتصادية.  .

كما وجه السيسي دعوة لرئيس وزراء الهند لزيارة مصر من أجل توطيد أواصر الصداقة والتعاون بين البلدين.

مقالات ذات صلة

إغلاق