مصر في دقيقة

السيسي: مكافآت استثنائية للعاملين في مستشفيات العزل.. الأحد 29-3-2020

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأحد 29-3-2020

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، بصرف مكافآت استثنائية من صندوق تحيا مصر لكافة العاملين حالياً بمستشفيات العزل والحميات والصدر والمعامل المركزية على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس مع رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الدفاع والإنتاج الحربي، والتعليم العالي والبحث العلمي، والمالية، والصحة والسكان، وذلك بحضور مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، ومدير إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة”.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان للإعلام، إنه لا يوجد أي سند علمي للأخبار المتداولة بشأن فعالية لقاحي الدرن والحصبة لعلاج فيروس كورونا والوقاية منه.

وأضاف مجاهد في تصريحات صحفية، الأحد: “لا يوجد سند علمي لذلك، وبحسب المنظمات الدولية ومنها منظمة الصحة العالمية فلا يوجد أساس علمي لهذه الأخبار، ولا يمكن ربط هذين الأمرين ببعضهما البعض حتى الوقت الحالي”.

على جانب آخر، وجه وزير النقل، باستمرار الدفع بـ5 قطارات مترو الأنفاق في كل اتجاه بالخطوط الثلاثة خلال الساعة التي تسبق توقيت الحظر وأن يكون آخر موعد لقيام القطارات من المحطات الابتدائية مثل حلوان والمرج الساعة 6 مساءً، ويتم التنسيق مع وزارة الداخلية بهذا الشأن خاصة.

وأشار إلى أنه تم زيادة عدد قطارات الخط الأول العاملة خلال مدة التشغيل الحالي إلى 41 قطارًا بدلًا من 34 قطارًا بزيادة 7 قطارات وزيادة عدد القطارات العاملة بالخط الثاني إلى 27 قطارًا بدلًا من 22 قطارًا بزيادة 5 قطارات وتشغيل 8 قطارات في الخط الثالث في الاتجاهين بزمن تقاطر لايزيد عن 4 دقائق.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، أنها  تلقت رسائل من عالقين فى جزر المالديف، لافتة إلى أن الدولة ستعمل على محاولة إعادتهم ضمن الشرائح العالقة فى كل أنحاء العالم.
وأكدت وزيرة الهجرة أن هناك مساعى حاليا لتجميع أعداد العالقين بدول شرق أسيا تمهيدا لتحديد إمكانية إرسال طيران لإعادتهم.
وأخيرا، قال البنك المركزي المصري يوم الأحد إنه قرر وضع حد يومي مؤقت لعمليات السحب والإيداع النقدي بفروع البنوك وأجهزة الصراف الآلي للحد من مخاطر انتشار فيروس كورونا.

أوضح المركزي المصري في بيان أن الحد اليومي لعمليات الإيداع والسحب النقدي بفروع البنوك أصبح عشرة آلاف جنيه (637 دولارا) للأفراد و50 ألف جنيه للشركات، بينما أصبح الحد اليومي لعمليات الإيداع والسحب النقدي من أجهزة الصراف الآلي خمسة آلاف جنيه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق