سياسة

السيسي: مصر مليانة عقول نيّرة ومحتاجين “نفرزها”

السيسي يضاعف ميزانية المبادرة الرئاسية لرواد تكنولوجيا الاتصالات لتصل إلى 400 مليون جنيه.

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن مصر بها الكثير من العقول النيّرة والمبدعة إلا أن الدولة لا تملك آليات حقيقيّة للتوصل إلى أفضل عقول في البلاد.

وأضاف السيسي خلال كلمته اليوم الأحد، خلال حفل خريجي المبادرة الرئاسية رواد تكنولوجيا المستقبل “المصريين على درجة عالية من النباهة، لكن إحنا مش قادرين نوصل للنابهين منهم لأننا لا نملك الآليات الحقيقيّة للتوصل إلى أفضل عقول في مصر”.

وتابع السيسي “لو قدرنا نستدعي العقول المتميزة وعملنا لها تأهيل وبرامج نستطيع من خلالها انتقاء و”فرز” أفضل عقول لدينا، سنتمكن من دفعها لتكون في المقدمة لتتولى إدارة البلاد”.

وأوضح أن المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات “اقترح في وقت سابق تدشين 7 قرى ذكيّة في مصر بمدى زمني طويل، لكنني قلت له لنختصر المسافة ونبدأ في إنشاء القرى الذكيّة، وأنشأنا أربعة وجاري استكمال ثلاثة آخرين، موضحًا أن القاضي “كان متخوفًا من ألا يكون هناك إقبال من الصعيد، لكن الصعيد كان أكثر إقبالًا من المتوقع”.

وقال السيسي إنه قرر مضاعفة ميزانية المبادرة الرئاسية لرواد تكنولوجيا الاتصالات للشباب لتصل إلى 400 مليون جنيه بعد أن كان تتراوح من (180 إلى 200 مليون).

يذكر أن المبادرة تم إطلاقها كمنصة للتعليم التفاعليّ بهدف تأهيل الشباب وتدريبهم على أحدث التقنيات في التكنولوجيا الحديثة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق