أخبارسياسة

السيسي: مصر لا تزايد باللاجئين.. وأوقفنا الهجرة غير الشرعية عبر شواطئنا

قال إن مصر بها 5 ملايين لاجئ لا يقيمون في معسكرات أو مخيمات إيواء

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن مصر تتأثر بشدة بحالة عدم الاستقرار سواء في المنطقة العربية أو أوروبا أو إفريقيا، وعندما سقطت دول الجوار تعرضت لعمليات هجرة من قبل هذه الدول.

وأضاف، في كلمته، في كلمة له خلال الجلسة الرئيسية لمؤتمر ميونخ للأمن، اليوم “السبت”: “لدينا في مصر 5 ملايين لاجئ لا يقيمون في معسكرات أو مخيمات إيواء، ويعيشون جنبا إلى جنب مع المصريين، ولا نزايد باللاجئين الذين تستضيفهم مصر”.

وعن الحدود المصرية، يقول السيسي، والذي يعتبر أول رئيس عربي يلقي كلمة في الجلسة الرئيسية لمؤتمر ميونيخ للأمن: “سقوط بعض الدول في محيطنا أضاف عبئا كبيرا على مصر لتأمين حدودها، وندعم المسار السياسي في الأزمات العربية لإيجاد حل، والدولة الوطنية والحفاظ عليها من أهم أسباب الحفاظ على منطقتنا العربية، وأولويتنا هي استعادة الاستقرار سواء في الدول العربية أو الإفريقية”.

وأشار السيسي إلى أن مصر بذلت العديد من الجهود، حيث نجحت في وقف أي محاولات للهجرة غير الشرعية عبر شواطئها منذ سبتمبر 2016، كما دخلت في آليات حوار ثنائية مع عدد من الدول الأوروبية، لتأسيس تعاون ثنائي للتعامل مع تلك الظاهرة، ليس فقط من حيث تداعياتها، بل وبحث سبل التغلب عليها وعلى أسبابها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق