مصر في دقيقة

السيسي محذراً من أزمة كورونا: إذا تطور الأمر سنضطر لاتخاذ إجراءات قاسية.. الأربعاء 22-4-2020

أهم 5 إجراءات في مصر.. الأربعاء 22-4-2020

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن الـ480 مليون جنيه تكلفة 200 بيت الخاص بالصيادين في سيناء، بتكلفة 2.4 مليون جنيه للبيت الواحد “هو هديفع قدام الفلوس دي ايه؟.. لو هنستثمر الفلوس دي هيجيبوا شهريا 20 ألف جنيه.. هل أنا آخد 20 ألف جنيه من الصياد في الشهر؟”.

وأضاف الرئيس خلال حديثه بحفل افتتاحه محطة معالجة مياه الصرف في المحسمة بالإسماعيلية:  “كلامي سياق للرد على فكرة الإعمار في سيناء وتكلفتها، وكل ماهيبقى معايا فلوس هنعمل برامج ومشاريع أكتر من كدا.. بنحلم معاكو يامصريين لبلدنا”.

وحذر من تطوراتالأضاع حول أزمة كورونا قائلً: لو تطور الوضع سنضطر لاتخاذ إجراءات قاسية.

وافق النواب في جلسته العامة، اليوم الأربعاء، على 9 مشروعات قوانين، كان ناقشها في جلسات سابقة، وذلك بموافقة 406 نواب عبر التصويت نداء بالاسم.

وضمت مشروعات القوانين التي يأخذ المجلس التصويت عليها نداء بالاسم، مشروعا مقدما من النائب طارق الخولي، وأكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس، بشأن “تنظيم بعض الأوضاع الخاصة بنواب المحافظين”، و3 مشروعات قوانين مقدمة من الحكومة بشأن “تعديل بعض أحكام قانون الضريبة على العقارات المبنية الصادر بالقانون رقم 196 لسنة 2008″، و”بعض القواعد المالية التي يتطلبها التعامل مع التداعيات التي يخلفها فيروس كورونا”، و”فتح اعتماد إضافي بالموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019/2020 لدعم النشاط الاقتصادي”.

أعلن محمد الإتربي، رئيس اتحاد بنوك مصر ورئيس بنك مصر، أنه تم الاتفاق بين الاتحاد والبنك المركزي، على تعديل حدود السحب للأفراد بداية من شهر رمضان.

قال الدكتور طلال أبوغزالة، رئيس إحدى المجموعات الاستثمارية، إن الشركات عليها تغيير خططها للتعايش مع مرحلة ما بعد كورونا، متوقعا أن تغير هذه الجائحة والتي أصابت معظم دول العالم خريطة الدول الاقتصادية الكبرى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق