زحمة

السيسي: مئة مليار جنيه لتعمير شمال سيناء.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. السبت 23 ديسمبر 2017

 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم السبت إن مصر ستنفذ خلال السنتين أو الثلاث سنوات المقبلة مشروعا عمرانيا يتكلف مئة مليار جنيه (5.6 مليار دولار) في شبه جزيرة سيناء التي ينشط إسلاميون متشددون في شمالها.

وقال السيسي خلال احتفال أقيم يوم السبت في مدينة الإسماعيلية لافتتاح عدد من مشروعات التنمية في منطقة قناة السويس ”فيه (هناك) تكليف لوزارة الإسكان والهيئة الهندسية (للقوات المسلحة) لمشروع قومي وتخطيط عمراني متكامل سيتم تنفيذه خلال السنتين أو الثلاث سنوات القادمة“.

وأضاف أن المشروع سينفذ سواء بقي في الحكم أو انتخب غيره رئيسا.

كما قام الرئيس عبدالفتاح السيسي بتدشين سفينة أحمد فاضل، أحدث سفينة للخدمات البترولية، التابعة لهيئة قناة السويس، خلال افتتاح عدد من المشورعات التنموية بمدن القناة، وتعد السفينة من أكبر سفن الإمداد والخدمات البترولية على مستوى الشرق الأوسط، وتعمل فى حقول الغاز الطبيعى والبترول فى البحر الأبيض المتوسط بالتعاون مع وزارة البترول.

وقال أحمد كوجك نائب وزير المالية المصري للسياسات النقدية يوم السبت إن مصر ستحصل على الشريحة الرابعة من قرض صندوق النقد الدولي وقيمتها مليارا دولار في يونيو أو يوليو ضمن برنامج إقراض بقيمة 12 مليار دولار.

بدأت نيابة الصف (جنوب الجيزة) تحت إشراف المستشار حاتم فاضل المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، التحقيق مع 6 متهمين باقتحام كنيسة الأمير تادرس (تحت الإنشاء) في كفر الواصلين بمركز أطفيح وتكسير محتوياتها.

وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة، للوقوف على ظروفها وملابساتها.

واستعلمت النيابة عن الحالة الصحية لـ4 مصابين في الواقعة؛ تميهداً لاستدعائهم وسماع أقوالهم.

وفي الرياضة أعلن الجهاز الفني لنادي ستوك سيتي، بقيادة مارك هيوز، عن تشكيل الفريق الأساسي لمواجهة نادي ويست بروميتش، ضمن منافسات الجولة الـ19 من الدوري الإنجليزي.

اقرأ ايضاً :   مروان محسن: "رباط صليبي".. مصر في دقيقة

وقرر المدرب الإنجليزي، جلوس  رمضان صبحي على دكة البدلاء، وعدم الدفع به في التشكيل الأساسي للمباراة.

وجاء التشكيل كالتالي:

بوتلاند، زوما، شاوكروس، فيمر، كاميرون، فليتشر، ألين، بيتيرس، كراوتش، إدواردز، شاكيري.

رمضان صبحي

غادة قدري

غادة قدري