أخبارسياسة

السيسي: لن تكتمل رؤيتنا إلا بإعطاء المكانة المستحقة للشباب والمرأة

قال إن تحقيق السلام لن يتحقق إلا بفرض جميع الدول والحكومات سيطرتها الكاملة على أراضيها

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن تحقيق السلام واستمراه لن يتحقق إلا بفرض جميع الدول والحكومات سيطرتها الكاملة على أراضيها.

وأضاف، خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية لمنتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين بإفريقيا:  “أن رؤيتنا لن تكتمل إلا بإعطاء المكانة المستحقة للمراة والشباب، ولا شك أننا نحقق خطوة مهمة في هذا التجاة من خلال منتدى أسوان والذي يمثل مكانة عالمية للحوار والنقاش”.

وعن مبادرة إسقاط البنادق 2020 قال السيسي إن الاتحاد الأفريقي اعتمد المبادرة من خلال إعداد خطط تنفيذية واضحة تساعد في انتهاء النزاعات والحرب في القارة الأفريقية، ولا شك أن تفعيل تلك المبادرة يمثل ركنا أساسيا في استقرار القارة، ومساعدة شعوبها في الانطلاق نحو التنمية والرخاء.

وأضاف السيسي: “تؤمن مصر أن السبيل الأمثل لإقرر السلام في القارة الأفريقية والعالم هو العلاج للمشكلات التي تهدد السلم والأمن من خلال الوساطة من تسوية الخلافات التي تنشا بين الدولة”.

يهدف المنتدى إلى تعزيز استثمار موارد القارة الإفريقية المتعددة وتحويلها إلى قيمة مضافة بالتوازي مع تطوير البنية التحتية بها، مما يعني التمهيد لتحقيق التنمية المستدامة ، كما أن الهدف من ربط السلام بتحقيق التنمية المستدامة هو تشجيع وتحفيز مؤسسات التمويل الدولية لمساعدة وتمويل المشاريع التنموية في القارة السمراء وجذب الاستثمارات إليها، وهذا ما يصب في المصلحة العامة للقارة من خلال نفاذ منتجاتها إلى أوروبا والعكس عبر بوابة مصر.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق