مصر في دقيقة

السيسي: لم نبتز أي دولة بشأن اللاجئين.. مصر في 17/12/2018

أهم خمسة أخبار في مصر.. الاثنين 17 ديسمبر 2018

زحمة

السيسي: لدينا 5 ملايين لاجئ لم نبتز أي دولة بشأنهم

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر لديها التزام أخلاقي وإنساني تجاه المهاجرين غير الشرعيين واللاجئين، موضحا أن البلاد فيها ما يقرب من خمسة ملايين لاجئ.

وقال السيسي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع مستشار النمسا سباستيان كورتس: “لم تزايد مصر على أي لاجئ، ولم تبتز أي دولة بشأنهم“، مشددا على أنه تم التعامل معهم على أنهم مواطنون.

والأجهزة الأمنية المصرية تضبط مئات القطع الأثرية النادرة

ضبطت الأجهزة الأمنية في مصر مئات القطع الأثرية النادرة والتي تنتمي للعصور الفرعونية والإسلامية في منزل اثنين من مشايخ العربان بمدينة سمالوط شمال المنيا، جنوب مصر.

وضمت المضبوطات تماثيل فرعونية وإسورة معاصم وأسرجة وعملات معدنية وغليون كان يستخدم للتدخين في العصر المملوكي، وقرطيين ذهبيين.

والبابا تواضروس: لم أتوقع إنشاء كنيسة العاصمة الإدارية في عام واحد فقط

قال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، إنه لم يكن يتوقع أن تُنجز إنشاءات كنيسة العاصمة الإدارية الجديدة في عام واحد فقط، مؤكدًا أنه كان أمرًا مستبعدًا.

وأضاف تواضروس “لكننا تعودنا من الرئيس أن تُنجز المشروعات في التوقيت الذي يعد فيه بانتهاء أي مشروع”.

وشوقي: مصر تخوض رحلة لتطوير التعليم باعتباره مشروع قومي

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي أن مصر تخوض رحلة لتطوير التعليم باعتباره مشروع قومي، كما أن “مصر تستطيع” بقيادتها الحالية التي تهتم ببناء الإنسان بكافة المحاور وبقدرات المواطنين في تحقيق النجاح في تطوير التعليم.

وقال شوقي إن الهدف من الاستراتيجية الجديدة هو الحصول على تعليم حقيقي بدلا من السعي للحصول على مجموع درجات مرتفع يؤهل الطالب لمقعد بالجامعة فقط.

ومروان محسن يحقق رقما لأول مرة بقميص الأهلي

حقق المهاجم مروان محسن، لاعب الأهلي، رقما لأول مرة بقميص فريقه، بعدما سجل هدف التقدم للفريق الأحمر في شباك النجوم ، في لقاء مؤجل من الجولة الثانية عشر بالدوري.

وبعد هدفه في شباك النجوم، واصل مروان محسن تسجيله للأهداف للمباراة الثالثة على التوالي، حيث احرز ثنائية في شباك طلائع الجيش، وهدف في شباك جيما أبا جيفار الإثيوبي بدوري أبطال أفريقيا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق