أخبارسياسة

«السيسي» للمصريين: ماكنتوش بتعانوا.. كنتم بتبنوا (فيديو)

السيسي: بقول لكل مصري ارفع رأسك إنت كنت بتبني وتعمّر

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إنه من الواجب عليه التقدم بكشف حساب عن فترته الرئاسية، في كل مجالات العمل من خلال جلسات للنقاش والحوار تتسم بالشفافية والمصارحة. 

وأضاف السيسي خلال كلمته في مؤتمر (حكاية وطن) مساء اليوم الأربعاء “نجتمع هنا اليوم ونحن على مشارف انتهاء فترة رئاسية، أو فترة تكليفكم لي بمهمة قيادة هذا الوطن العزيز وإنقاذه والحفاظ على حاضره ومستقبله. خضناها معا وسط أجواء عاتية تعصف بالإقليم وأخطار جسيمة تحيط بالوطن من جميع الاتجاهات”.

ووجه السيسي كلمته للمصريين: “أنتم أكرمتم مصر وشرفتوها، وعزيتوا مصر وقسما بالله أنا صادق في كل كلمة بقولها لكم، أي مصري موجود هنا أو خارج مصر، ارفع رأسك، اوعى تقول أبدا أنا صبرت وكنت بعاني، إنت ماكنتش بتعاني إنت كنت بتبني وتعمر لأبنائك وأبناء أبنائك. واللي يعمل كده عمره ما يحس إنه كان بيتألم أو بيعاني”.

وتساءل “هو الجندي اللي بيحارب، بيحارب وهو زعلان ولا بيكون فرحان إنه بيدافع عن بلده وعرضه، اوعوا تفتكروا إن الجهاد والحرب كانوا فقط في ساحات القتال، أنت قاتلتم. كل أم قدمت ابنا كل زوجة قدمت زوجا، كل ابن قدم أبا. كل أسرة كانت بتعاني، مايصحش أقول كنتم بتعانوا؟ مايصحش لأن اللي اتعمل عظيم قوي، وربنا يساعدكم زي ما ساعدتم أنفسكم”.

وأضاف “بالنسبة لي على المستوى الشخصي أنا أشعر بفخر شديد وأنا في أي مجلس مع ضيوف من خارج المصري، اوعوا تفتكروا إن الحكاية حكايتنا أو حكاية قيادة وحكومة، الحكاية حكاية شعب مصمم يعمل مستقبل ونمو وحضارة ومصر على ذلك، الفضل والشرف والكرامة لكم أنتم”.

وانطلقت اليوم فعاليات مؤتمر «حكاية وطن» والذي من المقرر أن يستمر لمدة ثلاثة أيام، بمشاركة السيسي وعدد من الخبراء والمسؤولين، ومن المقرر أن يرد الرئيس «السيسي» على استفسارات المواطنين والتي تم طرحها في إطار مبادرة «اسأل الرئيس» خلال جلسات المؤتمر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق