السيسي للجيش والشرطة: “انتبهوا.. ده موسم الشر”.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر اليوم الأربعاء 21 يونيو 2017

طالب الرئيس عبدالفتاح السيسي الجيش والشرطة باليقظة والاستعداد لمواجهة ما أسماه “موسم الشر” حيث قال “ده موسم الشر وهي دي الفترة اللي دائمًا بيحاولوا فيه ينالوا من استقرارنا وأمننا”، وأضاف السيسي، خلال كلمته باحتفالية وزارة الأوقاف بليلة القدر، الأربعاء، أنه يجب تشديد الأمن حول دور العبادة من المساجد والكنائس، والمنشآت الحيوية، مستطردًا: “الكلام ده للجيش والشرطة ولينا كمصريين، يجب أن نكون متيقظين للدفاع عن مقدراتنا”.

كما أشار السيسي في خطابه إلى أهمية تجديد الخطاب الديني دون المساس بالثوابت فهي “قضية حياة أو موت” لهذا الشعب وهذه الأمة.



وقال السيسي خلال كلمته أيضًا إنه في الوقت الذي تبذل فيه مصر حكومة وشعبًا جهودًا كبيرة للقضاء على الإرهاب، تجد بعض الأشقاء يمولون الإرهاب والتطرف وينشرون الفكر المدمر قائلًا “نجد أشقاء مع الأسف يقفون وراء الفكر المتطرف ويوفرون المنابر الإعلامية وينفقون عليها مليارات الدولارات سنويًا ويستغلون التكنولوجيا وتقدم الحضارة الإنسانية لضربها”.

وشدد على أهمية وضع حدّ للإرهاب والتصدي له بكل الوسائل وللدول الرعاية له، وأن مواجهة الدول الداعمة للإرهاب أصبحت فرضًا، موضحًا أن استراتيجية مكافحة الإرهاب يجب أن تسير على أقدام ثابتة وغير مرتعشة، للقضاء على أسس الإرهاب ماديا وفكريا.

 

وأصدرت المحكمة الدستورية العليا اليوم الأربعاء قرارًا بوقف تنفيذ جميع الأحكام المتعلقة بقضية “تيران وصنافير” الصادرة من مجلس الدولة ومحكمة الأمور المستعجلة، بموجب الفقرة الأخيرة من المادة 32 من قانون المحكمة الدستورية، لحين الفصل في دعوى تنازع الأحكام المقامة من الحكومة لفض التناقض بين هذه الأحكام. 

وجاء القرار بعد ساعات من تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي مساء أمس خلال إفطار الأسرة المصرية، الذي قال فيها إن موضوع اتفاقية “تيران وصنافير” “انتهى“، متابعًا أن “الأوطان لا تباع ولا تشترى والدول لا تقاد بالهوى والمزاج وإنما بالقوانين والحقائق”.

اقرأ ايضاً :   البرلمان "يتنازل" عن الجزر رسميًا.. مصر في دقيقة 

Image result for ‫المحكمة الدستورية العليا‬‎

ونفى مركز معلومات مجلس الوزراء تحصيل أي زيادة لأسعار تذاكر القطارات والعربات الإضافية خلال عيد الفطر المبارك، مؤكدا عدم تحميل المسافرين خلال هذه الفترة أي أعباء إضافية، كما نفى التقرير ما تردد عن اتجاه وزارة التربية والتعليم لإلغاء الشهادة الابتدائية وتحويل الصف السادس الابتدائي إلى صف نقل.

ونفى التقرير أيضًا أي تعليمات أو قرارات تقضي بعدم السماح بدخول السائحين اللبنانيين عبر مطارَي شرم الشيخ والغردقة إلا بعد إخطار مصلحة الجوازات في وزارة الداخلية، والحصول على موافقة أمنية مسبقة.

أرشيفية

Add comment