سياسة

السيسي لعمرو أديب: “لو أخدنا من كل موظف جنيه، هنجمع 7 مليون في الشهر” (فيديو)

السيسي: “لو أخذنا من كل موظف جنيه، هنجمع 7 مليون جنيه في الشهر” (فيديو)

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي ” لو أخذنا من كل موظف جنيه، بنتكلم في 7 مليون جنية في الشهر، عايزين نعلم بعضنا أن نتكاتف جميعنا”. 

وأضاف السيسي في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج “كل يوم” على قناة ” ON E ” أنهم يبذلون ” جهودًا لحل مشكلة المناطق العشوائية والأكثر فقرًا واحتياجًا”، مضيفًا أن البنوك تتحمل أعباءًا ضخمة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة  ” لا أستطيع تحميل البنوك تمويل أيّ مشاريع، ولو طلبت منهم مش هيتأخروا”.

وقال السيسي أنه “سيتم توفير 180 ألف وحدة سكنية بحلول 30 يونيه من عام 2018 للسكان في المناطق الأكثر “خطرًا”.

وأضاف السيسي أنه بالاشتراك مع صندوق “تحيا مصر” وجمعيات مثل جمعية الأورمان “ندرس توزيع 5 آلاف رأس ماشيه كل شهر أو شهرين على الأسر الفقيرة لزيادة دخلهم”.

وأشار السيسي إلى أنه ” من خلال الجمعيات ومن خلال صندوق تحيا مصر سننهي مشاكل الصعيد، وإحنا عاملين حسابنا أن نحل مشكلة الصرف الصحي، عندما توليت المسئولية كان حجم الصحي الموجود داخل قرى مصر 12%، اليوم هو 25%، ونخطط أن نصل إلى 40% في نهاية 30 يونيه 2018، جميع هذه أموال ضخمة وهائلة”.

ومن جانب آخر، قال السيسي أن النمو السكاني يشكل تحديًا كبيرًا، ويحتاج إلى جهد كبير، لا يقل عن تحدّي الإرهاب ” أعترف أن جهدنا بهذا الشأن دون المستوى، ووعينا كذلك”. مضيفًا أنه من الصعب سن قانون في المرحلة الحالية لتنظيم الإنجاب والأسرة”، ومضيفًا أن “الفقر المدّقع يدفع الناس إلى التشدد والتطرّف”.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق