مصر في دقيقة

السيسي: لا يجب اختزال حقوق الإنسان في آراء الناس.. مصر في 28/1/2019

أهم خمسة أخبار في مصر.. الاثنين 28 يناير 2019

زحمة

 السيسي: أنا هنا بإرادة مصرية.. ولا يجب اختزال حقوق الإنسان في آراء الناس

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي: “لا نريد أن نختزل حقوق الإنسان في مصر في مجرد آراء الناس، فآراء الناس أمر، وهدم الدولة أمر تاني”.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون في قصر الاتحادية، اليوم: “إنه لا يقبل أن ترفض الغالبية العظمى وجوده ويستمر”، مؤكدًا: “أنا هنا بإرادة مصرية، ولو الإرادة مش موجودة سأتخلى عن موقعي فورًا”.

وعفو رئاسي.. الإفراج عن 4000 سجين بينهم سائحة بريطانية

أفرجت وزارة الداخلية المصرية عن 4000 سجين بعد إصدار قرار رئاسي بالعفو عنهم بمناسبة الذكرى الثامنة لثورة يناير واحتفالات عيد الشرطة.

وقالت الداخلية إن قطاع السجون شكل لجانًا لفحص ملفات نزلاء السجون في عموم البلاد، وقد خلصت إلى تحديد مستحقي الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة. 

ومجلس الوزراء يوضح حقيقة فرض ضرائب على حسابات مواقع التواصل الاجتماعي

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء عن وجود دراسة أو نية لدى وزارة المالية لفرض ضرائب على حسابات مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة المالية، والتي نفت تلك الأنباء، مُوضحة أنه لا صحة لفرض ضرائب على الحسابات الشخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي وأبرزها “فيسبوك”، وأن هذه الحسابات الإلكترونية هي خدمة مجانية تقدمها هذه المواقع للمواطنين.

وردًّا على “خليها تعنّس”.. فتيات يُطلقن “خلّيه يخلل”: هتستبدلونا بكائنات فضائية!

على غرار حملة “خلّيها تصدّي”، التي تهدف إلى مقاطعة شراء السيارات الجديدة لمواجهة جشع تجار السيارات في المعارض، دشنت مجموعة من الشباب عبر مواقع التواصل الاجتماعي حملة أخرى تحت شعار “خلّيها تعنّس”، لمقاطعة الزواج، مرجعين ذلك إلى ارتفاع التكاليف والمهر ومطالب أهالي العروس المُبالغ فيها أحيانًا.

ورسميا – أحمد رفعت من الزمالك إلى إنبي

أعلن نادي إنبي بشكل رسمي تعاقده مع أحمد رفعت جناح الزمالك على سبيل الإعارة لنهاية الموسم.

ووقع أحمد رفعت على عقود انضمامه على سبيل الإعارة من الزمالك لـ إنبي لمدة 6 أشهر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق