إعلاماقتصادسياسة

السيسي: لا داعش ولا دالم .. وماضربناش ليبيا

السيسي في لقائه برؤساء تحرير الصحف: لا نخشى داعش ولا دالم. ولسنا من يضرب ليبيا. وهكذا خففنا أزمة  الكهرباء

sisidddd

أهم النقاط التي وردت في حوار السيسي مع رؤساء تحرير الصحف اليوم الأحد

داعش ودالم

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه لا يبالي بـ«داعش» أو بما يسمى «دالم» (الدولة الإسلامية في ليبيا ومصر )، طالما “أن هناك شعب يقف خلف جيشه”.

وأوضح السيسي، خلال لقائه رؤساء تحرير الصحف القومية والحزبية والخاصة، أنه “طالما ظل الشعب المصري العظيم وراء قواته المسلحة فلا خوف لا من داعش أو من غيرها”.

وردا على سؤال حول مزاعم بشأن وجود تنظيم داعش أو دالم فى مصر، قال الرئيس: “داعش إيه طالما خليت بالك يا مصري من جيشك، فإن أي شيء سيتم دهسه وفرمه مهما كانت قوة هؤلاء”، حسب تعبيره.

لم نضرب ليبيا

 قال الرئيس السيسي: لم نقم بأي عمل عسكري خارج حدودنا حتى الآن”.

وأضاف السيسي إنه لا توجد طائرة ولا أي قوات مصرية في ليبيا و”لم تقم أي طائرة مصرية بأي عمل عسكري داخل الأراضي الليبية. فقواتنا داخل أراضينا.”

“استغلال” غزة

 وقال السيسي إن : مصر تحاول حاليًا استغلال ما حدث من مآسي في غزة لحل القضية الفلسطينية  مطالبًا بضرورة أن يكون “الثمن الذي دفع من أرواح أبنائنا وأشقائنا في غزة حافزًا لحل القضية حلاً شاملاً

وأضاف إن معبر رفح لم يكن أصلاً في بنود اتفاقيات المعابر بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية عام 2005، مؤكدًا أن مصر لن تتأخر عن تلبية مطالب الشعب الفلسطيني داخل قطاع غزة، وأن الأمر يتعلق في نفس الوقت بالأمن القومي المصري.

 

خطة قطر

من قطر وتركيا  والاخوان وحذر السيسي من مواقع على الانترنت ممولة بالملايين من قطر وتركيا والإخوان،   تستهدف النيل من استقرار مصر والطن العربي، ومنها شركة ميديا ليميتد وموقع العربي الجديد وفضائية مصر الآن وموقع كالتشر، على حد قوله

غاز إسرائيل
ونفى السيسي استيراد أو تصدير أي غاز لإسرائيل
وقال ” أن مصر لا تصدر ولا تستورد الغاز من إسرائيل، وكل ما ينشر في وسائل الإعلام في هذا الشأن غير صحيح”، مضيفا: نحن أمة في أزمة، ومعركة الشعب ضد الإخوان لم تكن من أجل الكهرباء، وإنما كانت “حربًا من أجل حماية الهوية المصرية التي يهددها الخطر”.

الكهرباء

وقال السيسي أن الحكومة لجأت لمناورة من أجل تخفيف حدة انقطاع التيار، وهي منح محطات الكهرباء الأولوية في الحصول على الغاز الطبيعي، وأضاف أن عجز الكهرباء في حدود 2000 ميجاوات، ويفاقم من

الأزمة دعم الطاقة الذي يزيد من العجز. مطالبا الصحفيين بشرح المشكلة للجمهور

الماء

وأكد السيسي أن مصر تعمل حالياً على ألا يسبب سد النهضة الأثيوبي أي تأثير على حصة مصر، مشيراً إلى أنه في سبيل ذلك فإنه لا يمانع في أن يذهب إلى إثيوبيا “مرة ومرتين بل وثلاث مرات حتى يتم حل المشكلة بشكل يحافظ حفاظاً تاماً على حصة مصر من مياه نهر النيل”. 

مقالات ذات صلة

إغلاق