سياسة

السيسي: لا تقلقوا.. أفعال ترامب ستختلف عن كلماته

السيسي: لا تقلقوا.. أفعال ترامب ستختلف عن كلماته

أسوشيتد برس

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت إن كلمات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كمرشح رئاسي تختلف عن أفعاله كرئيس.

وأضاف السيسي في حوار وكالة الأنباء البرتغالية (لوسا): “دعونا لا نقفز إلى استنتاجات أو نشعر بالقلق” حول مستقبل التصرفات المستقبلية أو سياستها بالمنطقة.

وتابع: “علينا التمييز بين الخطاب خلال الحملات الانتخابية والإدارة الحقيقية والفعلية للدولة بعد التنصيب الرسمي.. ستكون هناك فرصة لقراءات أكثر دقة.”

وكان السيسي من أول القادة الأجانب الذين هنأوا ترامب بفوزه. وجاء الحوار مع الوكالة البرتغالية قبل زيارة الرئيس المصري للبرتغال يوم الإثنين.

بالفعل ظهر أن السيسي وترامب يمتلكان رابطًا بينهما، فقال ترامب إن بينهما “كيمياء جيدة” عندما التقيا على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر. فيما قال السيسي إن ترامب “بلا شك” سيكون قائدًا قويًا.

ويعتقد المراقبون أنه من غير المرجح أن يتداول ترامب مع مصر شئون حقوق الإنسان. بدلًا من ذلك، قد يقدم للسيسي دعمًا سياسيًا في قتال القائد المصري للمتشددين في سيناء الموالين لتنظيم الدولة الإسلامية، وفي الجارة ليبيا.

وقال السيسي: “أعتقد أن الرئيس ترامب سوف يتدخل بقوة في قضايا المنطقة. وفي حقيقة الأمر، أظهر ترامب تفهم واضح وعميق لما يجري في المنطقة بشكل عام وفي مصر بشكل خاص. أتطلع وأتوقع دعمًا أكبر وتعزيزًا للعلاقات الثنائية.”

مقالات ذات صلة

إغلاق