سياسة

السيسي في موسكو: خامس لقاء..رابع زيارة..ثالث “رئاسة”

زحمة- فيديو: الرئيس السيسي يصل العاصمة الروسية موسكو

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى العاصمة الروسية موسكو في زيارة تستمر حتى يوم الخميس

وقال  بيان لرئاسة الجمهورية، نشته وكالة انباء الشرق الأوسط، إن الرئيس السيسي سيقوم  بزيارة إلى البرلمان الروسي “الدوما”، ويعقد لقاء مع رئيس البرلمان سيرجيه نارشكين، يعقبه اجتماعٌ موسع بحضور وفدي البلدين.

وسلتقي  السيسي  اليوم الثلاثاء  بكل من وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف، ورئيس صندوق الاستثمار الروسي المباشر كيريل ديمترييف، لبحث سبل تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدينوزيادة الاستثمارات الروسية في مصر.

وفي اليوم الثاني لزيارته لروسيا، يعقد السيسي لقاء مع الرئيس الروسي ويعقبه غداء عمل موسع بحضور وفدي البلدين يقيمه الرئيس الروسي تكريماً للرئيس السيسي بمقر الكرملين، بُغية التباحث في سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والقضايا الدولية ذات الاهتمام المشتركة، وكذا دعم التعاون بين مصر وروسيا في الأطر والمنظمات الدولية متعددة الأطراف، فضلاً عن العمل على تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وبحسب البيان، سيعقد الرئيسان مؤتمرا صحفيا مشتركا يستعرضان فيه نتائج المباحثات الثنائية وأهم الموضوعات التي تم تناولها. ويختتم الرئيس السيسي زيارته لموسكو بعد غد الخميس عائدا إلى القاهرة.

وشهدت العلاقات المصرية الروسية تحسنا كبيرا منذ بداية العام الماضي. حيث تعد تلك الزيارة الرابعة للسيسي إلى موسكو خلال عام ونصف العام، إذ زار الرئيس عبد الفتاح السيسي روسيا ثلاث مرات الأولى قبل ترشحه للرئاسة ، والثانية في أغسطس 2014، والثالثة في مايو الماضي لحضور احتفالات روسيا بأعياد النصر. وتعد تلك ثالث زياراته رئيسا لمصر

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قام -في  فبراير الماضي- بأول زيارة لمصر منذ 10 سنوات، ووقع الرئيسان ثلاث اتفاقيات اقتصادية، من بينها اتفاق إنشاء محطة الضبعة للطاقة النووية. وبذلك يكون اللقاء الرئاسي المزمع غدا هو الخامس بين السيسي وبوتين

 

.

 

تم تصحيح هذا المقال ساعة 3.31 م. 25/8.2015

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق