السيسي في مؤتمر فرنسا: مفيش تعذيب.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر اليوم.. الثلاثاء 24 أكتوبر 2017

نفى الرئيس عبدالفتاح السيسي أن يكون هناك ممارسات للتعذيب في مصر، مؤكدًا على حرصه على إقامة دولة مدنية ديمقراطية حديثة، وعلى أن الشعب المصريّ لن يقبل أن يكون هناك أي شكل من أشكال الممارسات العنيفة أو الديكتاتورية. 

وأضاف السيسي، خلال مؤتمر صحفيّ  مشترك مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، في باريس اليوم الثلاثاء،أنه حريص على حقوق الإنسان في بلاده، مضيفًا أن هناك 40 ألف منظمة تعمل في خدمة المجتمع المصري، ووجه نداء للمنظمات الحقوقية إذ قال “مهم تنزلوا مصر وتيجوا تتعاملوا مع الشعب المصري في الشارع وتسألوا المواطن البسيط هل يرى شكل من أشكال العنف والقسوة أم لا؟”

وأضاف “من يتكلم عن حقوق الإنسان.. ماذا عن حقوق الإنسان من شهداء الاعتداءات الإرهابية، وأكثر من 3 ملايين مواطن يعملون في قطاع السياحة، وتضرروا مما يحدث؟”.

 

عاد موقع جريدة “المصري اليوم” إلى العمل بعد مرور ساعات من تعطله إثر تعرضه لإختراق إلكتروني بحسب ما ذكرت الجريدة في بيان لها. ونشرت “المصري اليوم” بيانًا اليوم الثلاثاء توضح فيه تفاصيل محاولات الاختراق وأعلنت في بيانها تفاصيل “واقعة الاختراق، التي تأثر بها عدد من الأخبار المنشورة على الموقع الإلكتروني. وأضاف البيان أنه ” تم حذف الأخبار المفبركة على الفور التي جاءت نتيجة ذلك الاختراق، فضلًا عن حذف بعض الأخبار الصحيحة من على جميع شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بـ«المصري اليوم»، لأنه عند تصفح تلك الأخبار يظهر المحتوى المفبرك المنسوب، والذي لم تنشره من الأساس سواء في النسخة الورقية أو الموقع الإلكتروني.

اقرأ ايضاً :   الأزهر: ازدياد الطلاق لا يقضي عليه التوثيق.. مصر في دقيقة

واستطرد البيان “رغم حذف المقال المفبرك، استمرت محاولات الاختراق لإدخال محتوى آخر مزيف، إلا أنه تم التعامل مع الأمر وحذف ذلك المحتوى، وتكرر الأمر عدة مرات من خلال القائم بعملية الاختراق سواء أكان شخصاً أو جهة ما.

وأعلنت وزارة الداخلية، القبض على 12 إرهابيًا من عناصر حركة “حسم” الإخوانية في محافظة الفيوم، وبحيازتهم أسلحة وذخيرة وعبوتين معدتين للتفجير.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها، اليوم الثلاثاء، “في إطار جهود الوزارة الرامية لملاحقة كوادر الحراك المسلح لجماعة الإخوان والمرصود تصاعد نشاطهم التنظيمي الهادف للإعداد لتنفيذ العمليات العدائية لضبطهم وإفشال مخططاتهم، توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني حول إصدار قيادات الجماعة الإرهابية تكليفات مؤخرًا لعناصرها بمحافظة الفيوم المنتمين لكيانها المسلح المستحدث طلائع حسم، بتكثيف نشاطهم العدائي بهدف زعزعة الاستقرار”.

حركة حسم

عاش الوسط الثقافي المصري ليلة حزينة برحيل ثلاثة مثقفين بارزين بفارق ساعات قليلة بين يومي الإثنين والثلاثاء فقد توفي الناشر المعروف أحمد الزيادي، نائب رئيس مجلس إدارة دار الشروق سابقا، ومؤسس دار الكرمة للنشر والتوزيع، بعد عمر شارك خلاله بفعالية في عالم النشر وتجاربه وقضاياه، وشيعت جنازة الزيادي من مسجد السلام بمدينة نصر.

ورياضيًا، قررت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، تأجيل مباراة وادي دجلة والزمالك في الأسبوع السابع بالدوري الممتاز لمدة 24 ساعة، لتقام يوم الأحد 29 أكتوبر الجاري بدلاً من السبت 28 أكتوبر.

وقررت اللجنة تقديم موعد مباراة المصري والإسماعيلي المحدد لها الخميس 27 أكتوبر، لتقام الساعة الرابعة و45 دقيقة بدلاً من الساعة الخامسة.