أخبارسياسة

السيسي في “شعب ورئيس”: “الإخوان اصطدموا مع أنفسهم”.. وهذا رأيه في ناصر والسادات ومبارك

هذا رأي الرئيس السيسي في ناصر والسادات ومبارك

زحمة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الشعبية أو حب الذات، هي أن يجد الشخص المحبة في عيون كل الناس.

وأضاف السيسي، خلال حواره مع المخرجة ساندرا نشأت، بعنوان “شعب ورئيس”، الذي يعرض اليوم الثلاثاء، أن هذا الأمر لم يحدث نتيجة لتحركه للحصول على شعبية، لكنه نتيجة تحركه للحفاظ على الناس.

وتابع الرئيس: الناس اتحركت مرة يوم 30 يونيو، ومرة يوم 24 يوليو، وكان الهدف من هذا التفويض إعطاء رسالة للعالم كله أنه يوجد شعب في مصر لديه إرادة.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الجماعة التي كانت تحكم من قبل اصطدمت ليس مع الشعب ولكن مع أنفسهم، موضحا أن موضوع العقائد يرتبط عند الناس بدرجة فهمهم للدين واعتقادهم الداخلي.​

وأشار إلى أن “الإخوان لو كان عندهم إنسان يقدر الموقف لدعوا إلى انتخابات رئاسية مبكرة، لأنها كانت أفضل الحلول لتلك الأزمة”.

وردًا على سؤال عن كل الرؤساء السابقين، قال “عن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، إنه كان شديد الحب لبلده ووطنه مصر”، وعن الرئيس الراحل محمد أنور السادات قائلا :”السادات كان القدر بأنه استشهد ولكن مصر على الاصلاح الاقتصادي موضوع الحرب والسلام كان له دور كبير به”.

وعن الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، قال “التحدي اللي جوه مصر أكبر من أي رئيس، سواء جمال عبد الناصر أو السادات أو مبارك أو مرسي أو السيسي، ولكن ليس أكبر من المصريين، ونقدر نتغلب على كل هذا كلنا ببعض”.

يذكر أن فيلم “شعب ورئيس” يعرض نبض الشارع ومطالب المصريين أمام الرئيس السيسى، حيث يرد الرئيس على دعم وانتقادات المصريين للقيادة السياسية، كما يكشف أكبر المخاطر التى تواجه مصر وأهمية المشروعات القومية والنتائج التى حققتها الدولة فى ملف محاربة الإرهاب
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق