مصر في دقيقة

السيسي في إفطار القوات المسلحة.. مصر في 16/5/2019

أهم خمسة أخبار في مصر.. الخميس 16 مايو 2019

زحمة

السيسى يشارك فى حفل الإفطار السنوى للقوات المسلحة

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسى فى حفل الإفطار السنوى للقوات المسلحة، بمناسبة ذكرى انتصارات العاشر من رمضان.

وقال السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس هنأ رجال القوات المسلحة والشعب المصرى بأسره بذكرى العاشر من رمضان التى ستظل واحدة من أروع ملاحم البطولة والتضحية والفداء لتظل محفورة بحروف من نور فى ذاكرة التاريخ.

وحقيقة “اللوح الزجاجي المكسور” على كوبري “تحيا مصر”

نفى مجلس الوزراء المصري حقيقة صورة أثارت جدلا واسعا، وجرى تداولها على مواقع التواصل، تظهر كسرا بأحد الألواح الزجاجية بجسر “تحيا مصر”.

وتناقلت بعض الصفحات على السوشيال ميديا وحسابات شخصية صورة لجزء من الكوبري ولوحه الزجاجي مكسورا، وكتبوا تعليقات يستنكروا فيها أن هذا الكوبري الذي سيدخل موسوعة جينيس، ولكن نشطاء آخرين ردوا وأوضحوا أن هذه الصورة كانت خلال البناء والتركيب وحذروا من الانجراف وراء الشائعات.

والقوات المُسلّحة: قتلنا 47 تكفيريًّا في مداهمات لأوكار الإرهابيين

أعلنت القوات المسلحة والشرطة في بيان مشترك لهما، نجاحات كبيرة في مكافحة الإرهاب على كل الاتجاهات الاستراتيجية للدولة خلال الفترة الماضية، وجاءت هذه النجاحات كما ذكرها البيان كالآتي:

– استهدفت القوات الجوية 29 مخبئا وملجأ تستخدمها العناصر الإرهابية وقامت بتدميرها، بالإضافة إلى تدمير 97 عربة دفع رباعي، 4 على الاتجاه الشمالي الشرقي، و54 على الاتجاه الاستراتيجي الغربي، و39 على الاتجاه الاستراتيجي الجنوبي.

وإرسال قانون «الجمعيات الأهلية» للبرلمان تمهيدا لإصداره

قالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه سيتم إرسال مشروع قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي إلى مجلس النواب؛ تمهيدا لمناقشته وإصداره، وذلك عقب موافقة مجلس الوزراء في جلسته الأخيرة، أمس، على مشروع القانون.

وأشارت والي، في بيان صحفي اليوم، إلى أنه تم تعديل القانون بعد مطالبة الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعديله؛ استجابة لرغبة الشباب المشارك في المنتدى العالمي للشباب بشرم الشيخ، وهو ما توافق أيضا مع رغبة مؤسسات المجتمع المدني، لافتة إلى أن مجلس الوزراء كان قد أصدر قرارا بتشكيل لجنة لإعداد التصور الشامل لتعديل القانون.

وجماهير الزمالك تؤازر الفريق أمام نهضة بركان مجانًا

أكدت إدارة نادى نهضة بركان المغربى، اليوم الخميس، توفير تذاكر مجانية لجمهور الزمالك لحضور مواجهة الفريقين فى الكونفدرالية الإفريقية.

وأوضحت إدارة النادى المغربى، أن دخول ملعب مباراة الفريقين متاح لجماهير الفارس الأبيض دون مقابل شرط تواجد جواز السفر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق