مصر في دقيقة

السيسي في أديس أبابا.. السبت 8-2-2020

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. السبت 8-2-2020

أكد السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيستعرض خلال القمة الافريقية العادية الثالثة والثلاثين، التي تعقد بأديس أبابا يومي التاسع والعاشر من فبراير الجاري رؤية مصر تجاه العمل الافريقى والمشترك والتكامل التجارى والتنمية بالقارة.

وأضاف السفير بسام راضي – في تصريحات للوفد الإعلامي المرافق للرئيس السيسي باديس أبابا اليوم – أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يشارك غدا الأحد في الجلسة المغلقة لرؤساء الدول والحكومات الافريقية التي ستعقد في إطار القمة والتي تعقد تحت “شعار إسكات البنادق.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، خطتها الوقائية والاحترازية ضد الأمراض المعدية داخل المنشآت التعليمية، تزامنًا مع بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الخطة تضمنت الإنتهاء من تدريب الفرق الطبية على كيفية مكافحة الأمراض المعدية، والتعريف بالطرق الاحترازية والوقائية ضد أي مرض معدي، والقدرة على الاكتشاف المبكر والإبلاغ الفوري عن المشتبه إصابتها بأي أمراض وبائية.

وقضت محكمة جنح التهرب الضريبى، برئاسة المستشار محمد جميل، بمعاقبة المقاول الهارب ” محمد على على” بالسجن 3 سنوات وكفالة 100 ألف جنيه، وغرامة 5 آلاف جنيه، وإلزامه برد مبلغ 711 ألفا و480 جنيهًا، وسداد مثل الضريبة المستحقة.

وكشف القضية رقم 166 لسنة 2019 ضرائب مبيعات، قيام المتهم “محمد على على”، بالتهرب من دفع الضرائب على المبيعات، المستحقة عليه، والبالغة 711 ألفا و480 جنيهًا، فقررت هيئة الضرائب العامة إحالة الدعوى الجنائية ضد المتهمين لمحكمة التهرب الضريبى.

وقال السفير ياسر محمود هاشم، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج، أن القنصلية العامة فى جدة تابعت عن كثب تطورات حادث غرق قارب الصيد عبد الله الثانى (سعودى الجنسية) وعلى متنه ستة صيادين مصريين مما نجم عنه إصابة ثلاثة منهم واستشهاد ثلاثة آخرين.

وأخيرا في الرياضة استقبل النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، مولودته الثانية، وذلك بعدما خضعت زوجة اللاعب لولادة قيصرية بأحد مستشفيات إنجلترا.

واستقر النجم المصري على إطلاق اسم “كيان” على مولودته الجديدة.

وكان كل من والدة زوجة محمد صلاح وشقيقتها،  سافرا إلى إنجلترا، الأيام الماضية، لرعاية  زوجة اللاعب أثناء الولادة، والمولود في الأيام الأولي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق