السيسي: فرصة العمل قد تتكلف مليون جنيه (فيديو)

السيسي من منتدى شباب العالم: نحتاج لاستثمارات تعادل 100 مليار جنيه سنويًا لتوفير فرص عمل

القاهرة- زحمة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مداخلات اليوم، خلال فاعليات منتدى شباب العالم، المقام في شرم الشيخ ومستمر حتى 11 نوفمبر الجاري، إن توفير فرصة عمل حقيقة يتطلب توفير من 100 ألف جنيه لمليون جنيه.

وأضاف السيسي، “الأرقام فرصة حقيقة جلية وواضحة لأن تعطي مؤشرًا”، مشيرًا إلى أنه وقياسًا على الحد الأدنى -100 ألف جنيه لتوفير فرصة عمل حقيقية- فإن توفير مليون فرصة عمل سنويًا، يحتاج لاستثمارات تعادل 100 مليار جنيه.

وذًكر الرئيس، بأن “مصر تحارب الإرهاب منذ أربع سنوات، سبقتهم 3 سنوات كانت فيها الدولة في حالة غليان وعدم استقرار منذ 2011 وحتى اليوم”.

وردًا على سؤال حول أبرز التحديات التي تواجهها مصر هل هي “البطالة أم النمو السكاني”، رد السيسي بشكل حاسم “النمو السكاني“.

وفسر الرئيس “لأن البطالة نابعة من أن حجم العمالة التي تُضخ لسوق العمل أقل من قدرتنا أن نوفر لها فرص عمل حقيقية”.

وأضاف “دول مثل السويد أو سويسرا أو حتى اليابان لا تعاني من هذا، لأن عدد السكان ثابت منذ فترة طويلة.. المواليد تقريبًا تعادل الوفيات إن لم يكن أقل”.

وتحدث الرئيس عن ضرورة أن تنمو قناعة “2 وبس” لدى المصريين بدلًا من ترديد مقولة “عندي 4 ولاد ومش عارف أأكلهم”، مشيرًا إلى أن الشعوب الأخرى لا تفكر لأبنائها في الأكل والشرب فقط لأبنائها، ولكن في توفير رعاية حقيقية ومقومات كاملة تجاههم.

اقرأ ايضاً :   كيف يؤذينا التوتر؟

ندى الخولي

ندى الخولي