مصر في دقيقة

السيسي: حق مصر فى نهر النيل مسألة حياة وقضية وجود.. الثلاثاء 24-9-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الثلاثاء 24-9-2019

 

ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم كلمة مصر أمام الدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة والمنعقدة فى مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويأتى موضوع المناقشة العامة للدورة الرابعة والسبعين للأمم المتحدة، تحت عنوان: تعبئة الجهود المتعددة الأطراف من أجل القضاء على الفقر، وتوفير التعليم الجيد، ومكافحة تغير المناخ، وضمان الشمول”.

وبدأت كلمات الرؤساء بكلمة رئيس البرازيل، ثم ألقى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، كلمة الولايات المتحدة، وألقى الرئيس السيسى كلمة مصر.

أعلنت وزارة الداخلية اليوم الثلاثاء، مصرع 6 عناصر من جماعة الإخوان الإرهابية فى تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة، في أثناء مداهمة وكرهم بمدينة 6 أكتوبر.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن “مصر لديها قائد عظيم وهو الرئيس عبدالفتاح السيسي، أتى بالاستقرار إلى مصر وقبل وصوله إلى الحكم كان هناك فوضى”.

وأضاف ترامب خلال لقائه بالرئيس عبدالفتاح السيسي في نيويورك أمس الإثنين، “لا أشعر بالقلق من المظاهرات، هناك الكثير منها حول العالم أوباما (الرئيس الأمريكي السابق) كان لديه مظاهرات”.

وتابع: “لدينا علاقات طيبة وعظيمة.. ومصر بلد جميل”.

وأظهرت بيانات البورصة أن المؤشر المصري الرئيسي انخفض 3.24 بالمئة في التعاملات الصباحية يوم الثلاثاء.

وجرى وقف التداول يوم الأحد بعد أن هوى المؤشر  EGX100 الأوسع نطاقا خمسة بالمئة، وهو ما ربطه محللون باحتجاجات اندلعت في القاهرة ومدن أخرى نهاية الأسبوع الماضي. ويوم الاثنين، تراجع موؤشر EGX30 بنسبة 5.3 ٪ ، وهو الأكبر خلال يوم واحد منذ عام 2016 ، في حين خسر مؤشر EGX100 الأوسع نطاقًا بنسبة 5.7 ٪ ، وهو أكبر انخفاض له منذ عام 2012. على الرغم من تراجع الاحتجاجات.

وفي الرياضة، جاء النجم المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، في المرتبة الرابعة بعدما حصد 26 نقطة، بفارق 3 نقاط عن الخامس ساديو ماني، زميله بالفريق.

وكانت المفاجأة في ما يتعلق بالنجم المصري محمد صلاح، حيث تخلت معظم الأصوات العربية عن النجم العربي الوحيد في القائمة للعام الثاني على التوالي، والأبرز هو عدم تصويت مصر لنجم منتخبها الوطني الذي جاء في المركز الرابع برصيد 26 نقطة.

وفاز ليونيل ميسي، قائد فريق برشلونة الإسباني والمنتخب الأرجنتيني، بجائزة “ذا بيست” لهذا العام، بعدما حصل على المرتبة الأولى برصيد 46 نقطة، فيما جاء الهولندي فيرجل فان دايك برصيد 38 نقطة، قبل الثالث كريستيانو رونالدو الذي حصد 36 نقطة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق