مصر في دقيقة

السيسي: برنامج الإصلاح الاقتصادي ساعدنا فى مواجهة كورونا.. الأحد 22-3-2020

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأحد 22-3-2020

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن برنامج الإصلاح الاقتصادى ساعدنا لمواجهة تداعيات فيروس كورونا، مشددا على أن الجهود التى بذلها الشعب خلال السنوات الماضية فى ملف الإصلاح الاقتصادى كان لها دورا كبيرا فى أن تستطيع الدولة مواجهة تداعيات هذا الفيروس.

وأضاف الرئيس، إن أجهزة الدولة المصرية تتعامل بمنتهى الشفافية والوضوح مع أزمة كورونا، منذ اللحظة الأولى للأزمة.

وأعرب خلال لقاءه بعدد من السيدات المصريات بمناسبة الاحتفال بعيد المرأة المصرية، اليوم الأحد، عن تعجبه من تشكيك البعض في بيانات وزارة الصحة، قائلًا: “إحنا هنخبي عليكوا ليه؟، هل الفيروس قاصر على مصر بس؟، ده في الدنيا كلها”.

 

على جانب آخر وفي أول تطبيق لعقوبة المخالفة لقرار غلق المساجد، قررت وزارة الأوقاف، خصم ثلاثة أشهر من بدل الدروس والقوافل وصعود المنبر من عباس أحمد عباس، إمام وخطيب بمحافظة بني سويف، مع وقفه عن العمل وإحالته للجنة القيم بديوان عام الوزارة غدًا الاثنين.

وقال موقع القاهرة 24 إن مصدرا بوزارة الصحة والسكان أكد أن الوزارة تعكف على الحد من انتشار فيروس كورونا الجديد وعدم وصول المصابين للعدد 1000.

وبحسب المصدر قامت الوزارة بتوزيع الأطقم الطبية في مستشفى أسوان التخصصي، على المستشفيات المجاورة، على أمل تخصيصها بالكامل للعزل لاستقبال الحالات، إلى جانب مستشفى إسنا في محافظة الأقصر والذي يستقبل حالات الصعيد والتي ظهرت تحديدا في الغردقة والمنيا خلال الفترة الماضية.

 

قضت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، اليوم الأحد، بتأييد قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الصادر في 28 أغسطس 2019 برقم 53 لسنة 2019، والذي يقضي بمنع ظهور ريهام سعيد في جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة والإلكترونية.

وجاء في حيثيات الحكم أن قانون نقابة الإعلاميين الصادر بالقانون رقم 93 لسنة 2016 عرف الإعلامي بأنه كل من يتم قيده في النقابة ويباشر نشاطا إعلاميا، وحظر ممارسة أي نشاط إعلامي على غير المقيدين بجداول النقابة أو من لم يصدر لهم تصريح مؤقت بممارسة هذا النشاط.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق