مصر في دقيقة

السيسي: العمل الأفريقي المشترك أصبح حتميًّا.. مصر في 10/2/2019

أهم خمسة أخبار في مصر.. الأحد 10 فبراير 2019

زحمة

السيسي: القاهرة كانت وجهة لكل حركات التحرّر في أفريقيا

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن القاهرة كانت وجهة لكل الحركات الساعية للتحرّر من الاستعمار في أفريقيا.

وأضاف، في كلمته بجلسة ترأس مصر الاتحاد الأفريقي للعام الحالي، خلال القمة الأفريقية الـ32 المنعقدة في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، اليوم الأحد، أن العمل الأفريقي المشترك أصبح أمرا حتميا مليئا بالصعوبات، مؤكدًا ضرورة مواصلة الجهد والعمل والتسلح بالعلم وتمكين المرأة والشباب في دولنا الأفريقية.

و“المالية” تُعلن عن تنافس 3 تحالفات عالمية لإنشاء “ميناء جاف”

أعلنت وزارة المالية أن 3 تحالفات لشركات عالمية من ألمانيا وسنغافورة والهند والإمارات إلى جانب مصر، تتنافس للفوز بعقد إنشاء ميناء جاف لخدمة المنطقة الصناعية في مدينة 6 أكتوبر، يسمّى “الميناء الجاف والمركز اللوجيستي في أكتوبر”، باستثمارات تصل إلى أكثر من 100 مليون دولار.

و“الآثار” ترد على هدم “وكالة العنبريين” في شارع المعز

أعلن محمد عبدالعزيز المشرف العام على مشروع القاهرة التاريخية بوزارة الآثار، أن العقار رقم 88 بشارع المعز والذي يجرى هدمه الآن هو عقار غير أثري ولم يسبق تسجيله من قبل في تعداد الآثار المصرية.

وقال عبدالعزيز، في بيان اليوم الأحد، إن الشارع كان صدر قرار بهدمه من محافظة القاهرة للخطورة الداهمة ولا علاقة لوزارة الآثار بهذا العقار إطلاقا.

وحبس الطلاب المتهمين بازدراء الدين المسيحي 4 أيام على ذمة التحقيقات

قررت نيابة الزقازيق الكلية، مساء اليوم، حبس 4 طلاب بالأزهر 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة ازدراء الدين المسيحي من خلال تصوير فيديو يتضمن إسقاطات على الترانيم والصلوات المسيحية.

كانت وزارة الداخلية سبق أن أعلنت أنه بالإشارة إلى مقطع فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعنوان “4 طلاب في الأزهر يسخرون من الأقباط” تم تشكيل فريق بحث والتوصل إلى الشباب الذين ظهروا خلال الفيديو.

وتركي آل الشيخ يشن هجوما “شرسا” على إدارة الأهلي: “فهمت الفيلم”

شن رئيس هيئة الترفيه السعودية، تركي آل الشيخ هجوما شرسا على إدارة النادي الأهلي المصري، بعد أن قررت مقاطعة بطولات الاتحاد العربي لكرة القدم، بسبب إساءات آل الشيخ لها ولرئيسها، وفقا لعدة قرارات “حاسمة” أصدرها النادي، في نفس اليوم الذي تقرر فيه تأجيل مباراته مع بيراميدز إلى ما بعد مباراة القمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق