مصر في دقيقة

السيسي التقى 19 رئيس دولة بنيويورك.. الأربعاء 25-9-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأربعاء 25-9-2019

 

تعافت مؤشرات البورصة، خلال التعاملات الصباحية من جلسة اليوم، مدعومة بعمليات شراء واسعة من المستثمرين بعد ثلاث جلسات من الهبوط الحاد الذي وصفه جموع المحللين بـ”غير المبرر”.

وربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 13 مليار جنيه ليبلغ مستوى 4 .678 مليار جنيه.

وفي الولايات المتحدة الأامرلايكية، التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي ما يقرب من ١٩ رئيس دولة ومسؤولا حتى الآن خلال زيارته الحالية للمشاركة في أعمال الدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وعقد الرئيس السيسي، سلسلة من اللقاءات مع قادة ورؤساء الدول الذين يحرصون على لقائه لما تمثله مصر من دور محوري في منطقة الشرق الأوسط وركيزة أساسية للاستقرار في المنطقة.

ويشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، في جلسة التنمية المستدامة بمقر الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وكان الرئيس السيسي قد ألقى كلمة مصر أمام الدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي تركزت على مُجمل تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في مصر، فضلا عن المواقف المصرية إزاء القضايا الإقليمية بمنطقة الشرق الأوسط.

فيما قالت الدكتورة غادة لبيب، نائب وزيرة التخطيط، إن الحكومة لديها مشروع مهم متعلق بفرض وإنفاذ القانون، تم تطبيقه بشكل مبدئي في بورسعيد والقاهرة الجديدة.

واوضحت أن المشروع يتلخص في كتابة المحضر بقسم الشرطة ثم تحويله إلكترونيا للنيابة العامة، ومن ثم للمحكمة على أن يعاد مرة أخرى للنيابة بعد صدور الحكم النهائي إلكترونيًا أيضًا.

ووجهت بعثة مصر لدى الأمم المتحدة فى نيويورك، بتعليمات من وزير الخارجية سامح شكرى، ردًا قويًا على ما جاء ببيان الرئيس التركى أردوغان يوم أمس الثلاثاء فى افتتاح الدورة رقم 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة من إدعاءات مرتبطة بوفاة محمد مرسي.

واخيرا في الرياضة، يعقد اتحاد الكرة، مؤتمرا صحفيا في الثانية عشر ظهر غد الخميس بأحد فنادق حى الزمالك، لتقديم المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني الأول حسام البدرى وجهازه المعاون لوسائل الإعلام.
وأعلن اتحاد الكرة أن المؤتمر سيذاع على الهواء مباشرة لقناتي أون سبورت وتايم سبورت ، فيما تم إعداد “Mixed zone” يلتقي خلالها رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد وأعضاء الجهاز الفني مع وسائل الإعلام فور نهاية المؤتمر الذي يتضمن كلمة عمرو الجنايني رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم وكلمة حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني ومراسم تسليم قميص المنتخب للمدير الفني الجديد .
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق