أخبارسياسة

السيسي: الوضع في السعودية مطمئن

السيسي: لست مع الحرب

Image may contain: 7 people, people sitting, suit and wedding

رويترز

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه يعارض فكرة توجيه ضربات عسكريّة ضد إيران أو جماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من طهران، لأن هناك ما يكفي من الاضطرابات في الشرق الأوسط.

وفي اجتماع مع مجموعة من ممثلي الصحف الأجنبيّة وعدد من رؤساء تحرير الصحف القوميّة والخاصة على هامش منتدى شباب العالم المنعقد في شرم الشيخ مساء الأربعاء، تعهد السيسي أيضا بدعم السعودية في المواجهة مع إيران.

وسئل السيسي عن احتمال شنّ ضربات على إيران وحزب الله، بعد يومين من اتهام السعودية للبنان بإعلان الحرب عليها بسبب أفعال حزب الله “العدوانية”، فأكد على ضرورة نزع فتيل التوتر.

وأوضح السيسي: “لست مع الحرب.. أنا ضد الحرب.. لنا تجربة في الحرب.. إنها خسائر في كل شيء.. خسائر مادية وبشرية. ممكن الحوار والنقاش أن يجد حلا لأزمات كثيرة موجودة”، ولم يوضح من قد يشارك في عمل عسكري.

وأضاف السيسي “المنطقة بها ما يكفي ويجب أن نعلم أن أي حروب تحدث تكون لها تأثيرات في ما بعد”.

ودعت السعودية هذا الأسبوع إلى فرض عقوبات على جماعة حزب الله واتهمت إيران بتزويد الحوثيين في اليمن بصواريخ استخدمت ضد المملكة.

وقال السيسي “أمن الخليج خط أحمر ويجب على الآخرين أن لا يتدخلوا في شؤوننا.. وكما نقول إننا لا نريد حروبا.. عليهم أيضا أن يحرصوا على أن لا تصل الأمور إلى شكل من أشكال التصادم لأن هذا ليس من مصلحتنا كلنا”.

وأضاف “أثق في قيادة المملكة.. وفي قدرتها على إدارة الأمور بحكمة وحزم”، وأكد السيسي أن الوضع في المملكة “مطمئن ومستقر”.

واعتقلت السلطات السعودية في مطلع الأسبوع 11 أميرا ووزراء حاليين وسابقين ومجموعة من رجال الأعمال في ما يتعلق بمزاعم فساد وغسل أموال وابتزاز واستغلال المنصب العام لتحقيق مكاسب شخصية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق