مصر في دقيقة

السياحة قد تعود قريبًا إلى شمال سيناء.. مصر في 14/5/2019

أهم خمسة أخبار في مصر.. الثلاثاء 14 مايو 2019

زحمة

السياحة قد تعود قريبًا إلى شمال سيناء بعد اكتشاف أثري جديد من العصر الصاوي

يبدو أن منطقة شمال سيناء بدأت تتعافى من الإرهاب وتستعيد آمانها، وقد تعود من جديد منطقة للجذب السياحي بعدما عانت لأكثر من 8 سنوات من تمرّد العناصر الإرهابية والقتل والتفجيرات، وسقوط القتلى.

وعثرت بعثة الآثار المصرية في شمال سيناء بقيادة مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، على بقايا الأبراج الشمالية الشرقية والجنوبية الشرقية لقلعة عسكرية من الطوب اللبن ترجع إلى العصر الصاوي من الأسرة السادسة والعشرين.

و“النواب” يُوافق على مشروع قانون زيادة المعاشات

وافقت لجنة القوى العاملة في مجلس النواب، برئاسة النائب جبالي المراغي، خلال اجتماعها الثلاثاء، على مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن زيادة المعاشات بنسبة 15% بحد أدنى 150 جنيها للزيادة، ووضع حد أدنى للمعاش بقيمة 900 جنيه.

ينص مشروع القانون، على زيادة المعاشات المستحقة وفقا لقوانين التأمين الاجتماعي حتى 30 يونيو 2019، بواقع 15% من قيمتها في هذا التاريخ، اعتبارًا من أول يوليو المقبل، بحد أدنى 150 جنيها شهريا.

وحجب موقع “إيجي بست” في مصر

حُجِب موقع “إيجي بست” أكبر موقع عربي لمشاهدة وتحميل الأفلام والمسلسلات والكرتون والإنمي، تماما في مصر.

ومنذ قليل، نشرت الصفحة الرسمية للموقع على “فيسبوك” صورة تضمّنت كلمة “النهاية.”، وفي تعليق كتبته الصفحة على البوست الذي نشرته: “الأمر أكبر من الحجب في مصر!! نعتذر لكم بشدة وشكرًا لكم على كل شيء”.

و4 غواصات في الجيش المصري تحمي المياه الإقليمية في البحرين الأحمر والمتوسط

تقوم مصر بتحديث واسع النطاق لأفرع القوات المسلحة، حيث تحظى القوات البحرية المصرية بنصيب كبير من التحديث الذي جاء وفقا لمبدأ حماية المصالح في المياه الإقليمية خاصة في البحر المتوسط.

ومن الملفت في تطوير القوات البحرية المصرية، حصولها على 4 غواصات ألمانية عملاقة، تسمى غواصات “209” الإصدار “1400 مود”، وهي واحدة من أحدث وأقوى غواصات الديزل على مستوى العالم من إنتاج شركة “تيسين كروب” الألمانية.

والمنتخب ليلا كورة: تأخر صلاح والنني لا يشغلنا.. نركز أكثر على المحليين حاليًا

أكد خافيير جوري، المدرب المساعد لمنتخب مصر، أن تأخر الثنائي الدولي محمد صلاح ومحمد النني عن معسكر الفراعنة لا يشغل بال الجهاز الفني، مشيرًا إلى أن التركيز سينصب على اللاعبين المحليين.

ويقود صلاح فريقه ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام توتنهام يوم 1 يونيو المقبل، على أن يخوض النني نهائي الدوري الأوروبي مع آرسنال أمام تشيلسي يوم 29 مايو الجاري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق