أخبار

السياحة المصرية: أمريكا تحذر رعاياها.. روسيا غاضبة..وروبرتو كارلوس “مستمتع”

الخارجية الأمريكية تحذر مواطنيها من زيارة هذه الأماكن في مصر

صورة للتحذير من موقع الخارجية الأمريكية

.حذرت الخارجية الأمريكية  أمس مواطنيها من مخاطر السفر إلى مصر بسبب ما وصفته بالتهديدات التي تتعرض لها البلاد من جماعات إرهابية متطرفة.

وسمحت الخارجية لموظفي بعثاتها بالسفر من وإلى شرم الشيخ فقط عن طريق الجو، ولكنها حذرت من زيارة الأماكن الدينية خارج القاهرة الكبرى، ومن السفر إلى الصحراء الغربية وشبه جزيرة سيناء، والمناطق الحدودية لمصر.

وفي البيان الذي نشرته السفارة الأمريكية بالقاهرة أمس الأربعاء نبهت إلى احتمال وقوع أعمال إرهابية في أماكن حيوية.

وأكد التحذير أن مصر تتعرض لهجمات من الجماعات الإرهابية، بما فيها داعش، تستهدف المسؤولين الحكوميين وقوات الأمن والأماكن العامة والمواقع السياحية، والطيران المدني والمرافق الدبلوماسية ووسائل النقل الأخرى.

كما حذر البيان من أن الإرهاب مازال يهدد الأقليات الدينية والكنائس القبطية في مصر.

ووفقا لوكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية لا تزال روسيا تعتبر مصر “غير آمنة” للسياح الروس،  حيث أشارت روسيا إلى عدم رضاها عن عدم رغبة مصر في إجراء تحقيقات على النحو الواجب في حادث تحطم الطائرة الروسية عام 2015 في سيناء والتي أسفرت عن مقتل 224 مسافرا روسيا.  ونقلت الوكالة عن مصدر روسي، وله إن المصريين لا يريدون الربط بين التقدم في تحقيقات الطائرة، واستئناف السياحة الروسية إلى مصر، معتبرا إنه لا يوجد الآن لدى الجانبين أي معرفة بالكيفية التي تم بها نقل القنبلة إلى الطائرة.

على صعيد آخر وصل إلى مطار القاهرة الدولي، عصر أمس الأربعاء، البرازيلي روبرتو كارلوس مدافع ريال مدريد الأسباني السابق ومنتخب البرازيل، وذلك للمشاركة ضمن حملة الترويج للسياحة في مصر في الوقت الذي تعاني فيه البلاد من ركود حركة السياحة بسبب توتر الأوضاع الأمنية. ونشر النجم البرازيلي صورة من حفل المغنية جلوريا جاينور في مصر، وقال إنه مستمتع بالوجود في القاهرة

روبرتو كارلوس

صورة لروبرتو كارلوس في مصر نقلا عن اليوم السابع

روبرتو كارلوس (1)

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق