أخبار

السودان يستعد لإطلاق سراح كل السجناء .. الإثنين 7-10-2019

أهم الأخبار العالمية اليوم.. الإثنين 7-10-2019

بدأت الولايات المتحدة في سحب بعض قواتها من شمال شرق سوريا، اليوم الإثنين، مما يمهد الطريق أمام هجوم تركي على قوات حليفة لواشنطن يقودها الأكراد في خطوة وصفها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنها مسعى للخروج من “حروب لا‭‭ ‬‬نهاية‭‭ ‬‬لها”.

وتمثل الخطوة تحولا كبيرا في السياسة وتسلم أنقرة المسؤولية عن آلاف من أسرى تنظيم الدولة الإسلامية، وقالت قوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الأكراد إنها تمثل “طعنا بالظهر” لها. والقوات هي الشريك الأقوى لواشنطن في قتال التنظيم المتشدد في سوريا.

نتيجة بحث الصور عن ترامب

لقي ما لا يقل عن 15 شخصا حتفهم في اشتباكات بين قوات الأمن العراقية ومحتجين ليل الأحد في حي مدينة الصدر مع امتداد العنف الناجم عن انتفاضة بدأت قبل نحو أسبوع إلى المنطقة الفقيرة الشاسعة في العاصمة بغداد للمرة الأولى.

وقُتل 110 أشخاص على الأقل في أنحاء مختلفة من العراق في أسوأ موجة عنف بالبلاد منذ هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية قبل عامين حيث يطالب المحتجون باستقالة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي وحكومة يتهمونها بالفساد.

نتيجة بحث الصور عن احتجاجات العراق

فاز الحزب الاشتراكي الحاكم في البرتغال في الانتخابات البرلمانية التي شهدتها البلاد يوم الأحد ولكنه لم يحقق أغلبية مطلقة مما يعني أن رئيس الوزراء أنطونيو كوستا سيضطر للتفاوض على اتفاق جديد مع أحد أو كلا حليفيه اليساريين المتطرفين في البرلمان السابق.

وقال كوستا لأنصاره ”من الواضح من هذه الانتخابات أن الحزب الاشتراكي والحزبين المتحالفين معه عززوا مواقفهم.

”البرتغاليون أيدوا تحالفنا. وسيكون من المستحب تجديده ولكن ذلك لا يعتمد علينا. نيتنا أن نتفاوض.

نتيجة بحث الصور عن انتخابات البرتغال

شرع المجلس السيادي السوداني بشكل رسمي في الترتيب لإطلاق سراح نزلاء السجون في إطار مبادرة صحيفة “التيار” التي تم إطلاقها.

وعلمت صحيفة “التيار” من مصادر رفيعة أن الأمين العام للمجلس السيادي، طلب توضيحا حول المادة (57) الخاصة بالإفراج عن المساجين في المناسبات في كل الجرائم.

المجلس العسكري الانتقالي في السودان، وقوى إعلان الحرية والتغيير يوقعان على وثيقة الإعلان الدستوري بصفة نهائية

حاولت هونج كونج التعافي يوم الاثنين في الوقت الذي ما زالت فيه شبكة مترو هونج كونج لم تستأنف نشاطها إلا بشكل جزئي بالإضافة إلى الأضرار الجسيمة التي لحقت بالبنية الأساسية بعد اعتقال عشرات من المحتجين في اشتباكات عنيفة خلال الليل والتي واجهت أول تحذير من الجيش الصيني.

ونظم عشرات الآلاف من المحتجين مسيرة سلمية عبر وسط المدينة التي تحكمها الصين يوم الأحد مرتدين أقنعة في تحد لسلطات الطوارئ التي توعدت كل من يخفي وجهه بأقصى عقوبة وهي السجن لمدة عام.

نتيجة بحث الصور عن احتجاجات هونج كونج

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق