العالم في 60 ثانية

السودان يبدأ التحرك ضد السوريين بـ”نزع الجنسية ومحاكمة المسؤولين”.. الإثنين 16-9-2029

أهم الأخبار العالمية اليوم

قال وزير الداخلية السودانية الفريق شرطة الطريفي إدريس، إن لجنة رفيعة المستوى تعمل على التدقيق والتقصي عن المتّهمين المتورّطين في منح الجنسية والجواز السوداني لألفي سوري خلال السنوات الماضية بطرق “قانونية وأخرى ملتوية”.

وتعهد الطريفي في حوار مع صحيفة “الصيحة” السودانية، بنزع الجنسية عن كل من لا يستحقها وتقديم الجهة التي وقفت وراء إصدارها للمحاكمة، وكذلك السوريين الذين حصلوا عليها دون وجه حق.

رئيس المجلس الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان

أظهرت نتائج رسمية أولية جديدة للانتخابات الرئاسية في تونس، اليوم الإثنين، تصدر المرشح المستقل قيس سعيد لقائمة الفائزين يليه المرشح السجين نبيل القروي، وذلك بعد فرز 39% من أصوات الناخبين.

وذكرت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، أن أستاذ القانون الدستوري قيس سعيد حصل على نسبة 18.9% من أصوات الناخبين، أي 253 ألفا و844 صوتا، ومرشح حزب النهضة الإخواني عبد الفتاح مورو ثالثا بنسبة 13.1%، تلاه عبد الكريم الزبيدي بنسبة 9.9%.

تونس الانتخابات التونسية

ندد وزير الخارجية القطري، اليوم الإثنين، بالهجمات على منشأتي نفط سعوديتين وقال إنه ينبغي بذل جهود لوقف الصراعات بالمنطقة.

وقال الوزير الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني على تويتر ”ندين الهجمات على المرافق الحيوية والمدنية وآخرها ابقيق. يجب لهذه الحروب والصراعات أن تتوقف وأن تتكاتف الجهود لتحقيق الأمن الجماعي المشترك في المنطقة“.

نتيجة بحث الصور عن الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني

فتحت الشركات ومحطات المترو أبوابها كالمعتاد في هونج كونج اليوم الإثنين بعد الفوضى التي عمت المدينة يوم الأحد عندما أطلقت الشرطة مدافع المياه والغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي على المحتجين الذين عطلوا الطرق وألقوا قنابل حارقة خارج مقار الحكومة.

وتحولت مظاهرة بدأت سلمية يوم الأحد إلى العنف في بعض من أشد مناطق التسوق والسياحة زحاما في هونج كونج الخاضعة لحكم الصين.

 

نتيجة بحث الصور عن الاحتجاجات في هونج كونج

في مشهد غير مألوف للنجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، انفجر “الدون” بالبكاء خلال مقابلة تليفزيونية تم تصويرها، مساء أمس الأحد، لصالح إحدى الشبكات البريطانية قبل بثها للجمهور.

وخلال مقابلة تليفزيونية مع الصحفي الإنجليزي الشهير، بيرس مورجان، لبرنامجه “صباح الخير يا بريطانيا” والذي يتم بثه عبر “شبكة ITV” ، ويذاع غدا الثلاثاء، دخل رونالدو في حالة من البكاء الشديد بعد عرض فيديو قصير يضم صورا لوالده المتوفي منذ نحو 14 سنة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق