أخبار

السودان: نقل الرئيس المعزول البشير وأعوانه إلى سجن كوبر بالخرطوم

اعتقال مجموعة من قيادات حزب المؤتمر الوطني

السودان اليوم – آخر لحظة- رويترز- زحمة

قال مصدران من عائلة الرئيس السوداني المعزول عمر البشير إنه نقل إلى سجن كوبر في العاصمة الخرطوم في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء.

وقال مصدر في السجن إن البشير محتجز في حبس انفرادي تحت حراسة مشددة.

وقال المصدران من عائلة البشير إنه كان محتجزا تحت الحراسة المشددة منذ أن عزله الجيش يوم الخميس الماضي في المقر الرئاسي الموجود داخل المجمع الذي يشمل أيضا وزارة الدفاع.

وعزل الجيش البشير بعد احتجاجات امتدت لأسابيع بلغت ذروتها بالاعتصام أمام وزارة الدفاع منذ السادس من أبريل نيسان. ولا يزال الاعتصام قائما رغم الإطاحة بالبشير.

واستقال عوض بن عوف وزير الدفاع السابق، الذي أعلن عزل البشير والتحفظ عليه في ”مكان آمن“، من رئاسة المجلس العسكري الانتقالي بعد يوم واحد من توليه هذا المنصب.

ويرأس عبد الفتاح البرهان المجلس العسكري في الوقت الراهن وتعهد بإجراء انتخابات في غضون عامين.

كما كشفت مصادر مطلعة وفقا لجريدة آخر لحظة السودانية تواجد عدد من القيادات العليا للنظام المخلوع في سجن كوبر.

وأكدت المصادر سجن شقيق الرئيس المخلوع عبدالله البشير جمال الوالي، وعدد من قادة كتائب الظل بسجن كوبر، مشيرة الى إستمرار توافد المعتقلين وتوقعات بوصول البشير.

إلى ذلك نشرت جريدة آخر لحظة اليوم عنوان بارز كالاتي “البشير في سجن كوبر”.

في غضون ذلك كشفت جريدة التيار الصادرة اليوم”الأربعاء” عن اعتقال مجموعة من قيادات حزب المؤتمر الوطني الثلاثاء وترحيلهم إلى المعتقلات السياسية بسجن كوبر أبرزهم عبد الرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم الأسبق، رجل الأعمال الشهير جمال الوالي، والي الخرطوم ووزير الدفاع الأسبق الفريق أول ركن عبد الرحيم محمد حسين، ورئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بولاية الخرطوم أسامة ونسي، بجانب عدد كبير من مديري المكاتب التنفيذية وكوادر من حزب المؤتمر الوطني فاق عددهم حتى عصر الثلاثاء العشرين معتقلاً.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق