سياسة

“السموم” يكشف عن دواء يتسبّب في تشنّجات الأطفال.. 4-1-2019

أهم 5 أخبار في مصر.. الجمعة 4-1-2019

 

حذر «مركز السموم»، التابع لكلية الطب بجامعة الإسكندرية، من تناول دواء مشابه لآخر فى المسمى، حيث إن تناول الدواء الخاطئ للأطفال، يؤدى إلى إصابتهم بأعراض عصبية وتشنجات، وقال المركز فى بيان، حصلت «الوطن» على نسخة منه، إن الكثير من الأطفال يصابون بنزلة شعبية، تستدعى تناولهم دواءً ضد الحساسية يُدعى «Apidone Syrup»، وأحياناً يحدث خطأ من قبل الصيدلى عند صرف الدواء، بحيث يتم استبداله بدواء آخر مشابه له فى الحروف، هو «Apexidone Syrup».

 

وقرر الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة، إحالة مديري مديريات الإصلاح الزراعي، ومديري الملكية والحيازة والشؤون المالية بمديريات الإصلاح الزراعي في محافظات البحيرة ودمياط والغربية والقليوبية والمنيا للنيابة الإدارية للتحقيق لما نسب إليهم من مخالفات إدارية ومالية وتقاعسهم عن عملهم. وكان الوزير قد تلقى التقارير النهائية الخاصة بما توصلت إليه اللجنة الوزارية المشكلة برئاسة مدير الهيئة العامة للإصلاح الزراعي والمستشار القانوني للوزارة لمراجعة أعمال مديريات الإصلاح الزراعي بـ5 محافظات، وما تم فحصه من ملفات أعمال الملكية والأملاك.

من جانبه أصدر النائب العام المستشار نبيل صادق، كتابًا دوريًا جديدًا لأعضاء النيابة العامة بشأن التحفظ على السيارات المضبوطة تضمن عدة تعليمات في هذا الشأن لتنفيذها.

فيما أعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، عن الانتهاء من تطوير 6 مناطق غير مخططة بالتعاون مع صندوق تطوير المناطق العشوائية بأحياء الهرم وشمال وجنوب الجيزة وبولاق الدكرور والعمرانية، وذلك بتكلفة إجمالية 70 مليون جنيه بالتنسيق مع الصندوق الاجتماعي وبعض الجهات المانحة.

 

وعلى الصعيد الرياضي، حقق فريق بيراميدز انتصارا ثمينا على الأهلي بنتيجة 2-1 خلال المباراة التي جمعتهما بملعب الدفاع الجوي ضمن منافسات الجولة المؤجلة من الأسبوع الـ8 من الدوري المصري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق