العالم في 60 ثانية

السماح للمرضى بالموت في كوريا الجنوبية.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الأربعاء 24 يناير 2018

 

 

 

أعلنت وزارة الصحة الكورية الجنوبية اليوم الأربعاء أن كوريا الجنوبية سوف تسمح اعتبارًا من مطلع الشهر المقبل للمرضى الذين يعانون من أمراض مَيْؤُوْس من شفائها باختيار “الموت بكرامة“.

وذكرت وزارة الصحة والرعاية- فى بيان نقلته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب)- أن الناس يمكنهم الاشتراك فى التنازل عن علاج “تمديد الحياة التى لا معنى لها” برفضهم الأدوية التى تدعم الحياة اعتبارًا من 4 فبراير المقبل.

 

وفي السعودية قال النائب العام إن السلطات السعودية ما زالت تحتجز 95 شخصا في حملة ضد الفساد دشنها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في نوفمبر.

وفي رسم توضيحي نشرته قناة العربية المملوكة لسعوديين يوم الأربعاء قال النائب العام إن 90 موقوفا أفرج عنهم بعد إسقاط التهم عنهم بينما دفع آخرون أموالا وعقارات وأصولا أخرى مقابل حريتهم.

وعلى صعيد آخر قدمت الحكومة التشيكية رسميا استقالتها اليوم الأربعاء، عقب إخفاقها فى الفوز بتصويت إلزامى على ثقة البرلمان.

وذكرت شبكة (أيه.بى.سى) الأمريكية أن رئيس الوزراء التشيكى أندريه بابيش قدم استقالة حكومته للرئيس ميلوش زيمان الذى طالبه بمحاولة تشكيل حكومة جديدة مرة أخرى، على أن يؤدى اليمين الدستورية مجددا كرئيس للوزراء فى فبراير المقبل.

وفي أفغانستان قال مسؤولون إن مسلحين اقتحموا مكتبا لهيئة إنقاذ الطفولة بمدينة جلال اباد الأفغانية يوم الأربعاء واشتبكوا مع قوات الأمن التي أحاطت بالمبنى مما أسفر عن إصابة 12 شخصا على الأقل.

وأعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية مسؤولية التنظيم عن الهجوم.

وقال عطا الله خوجياني، وهو متحدث حكومي في إقليم ننكرهار بشرق البلاد، إن الهجوم بدأ بتفجير انتحاري بسيارة ملغومة خارج المكتب حوالي الساعة التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي ثم اقتحم مسلحون المجمع. وفر تلاميذ وسكان من المنطقة مع وصول قوات خاصة للاشتباك مع المهاجمين.

وأخيرًا في الرياضة وصل كأس العالم لكرة القدم إلى سريلانكا لأول مرة في مستهل جولة ستقطعها، أهم جائزة كروية في العالم، عبر 54 دولة وستسبق انطلاق النهائيات التي ستقام في روسيا عام 2018.

ووصلت الجائزة في وقت متأخر من يوم الثلاثاء وتم تقديمها بواسطة الرئيس مايثريبالا سيريسينا ورئيس الوزراء رانيل ويكرمسينغ في حدثين منفصلين بمشاركة كريستيان كاريمبو لاعب منتخب فرنسا الفائز بكأس العالم 1998.

وقال وزير الرياضة السريلانكي داياسيري جاياسيكارا خلال تجمع تم فيه وضع الجائزة أمام الجمهور العام ”من دواعي الفخر أن يتم اختيارنا لنصبح أول دولة في الجولة العالمية التي ستقوم بها جائزة كأس العالم“.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق