ثقافة و فن

السلطانة هويام تغنّي وتتحدث العربية وتأكل “الفتة والممبار والكوارع”

ما هي أكثر كلمة عربية سمعتها مريم خلال زيارتها إلى مصر؟

ما هي أكثر كلمة عربية سمعتها مريم خلال زيارتها إلى مصر؟

جاءت الممثلة التركية مريم أوزرلي الشهيرة  في الوطن العربي بـ”السلطانة هويام” نسبة إلى دورها في مسلسل “حريم السلطان” ضيفة على برنامج “صاحبة السعادة” مع الإعلامية إسعاد يونس.

وقدمت إسعاد إلى ضيفتها مريم العديد من الأكلات والأطباق المصرية، مثل البصارة والفتة والكوارع والممبار والملوخية والمحشي والكشك والكبدة الإسكندراني والفول والطعمية، وأعربت الممثلة التركية عن إعجابها بالأكلات المصرية بشكل عام، وبشوربة الكوارع على وجه التحديد.

وتناولت مريم الحمام بيديها حيث طلبت منها إسعاد يونس تناوله هكذا وفقا للتقاليد المصرية، وعبرت مريم عن إعجابها الشديد بطعم الحمام ومذاقه الرائع، لافتة لاعتيادها على تناول الطعام بأيديها في المنزل بدلا من استخدام الشوكة والسكينة.

وقالت ساخرة: “أفعل ذلك أمام طفلتي، أعتقد أنني لست قدوة مثالية لها، فهي دائماً تسألني لماذا أنا أم مختلفة عن بقية الأمهات؟”.

حب العربية

وفي الحلقة، تحدثت الممثلة التركية بالعربية بعض الكلمات، موضحة أنها تعلمت بعض الكلمات العربية خلال زيارتها القصيرة لمصر، وغنت “3 دقات” على طريقتها الخاصة، باللحن فقط لأنها لا تتذكر الكلمات العربية جيدا، لكنها أشارت إلى أنها تعشق اللغة العربية وتعتبرها لغتها المفضلة، وأنها كانت تتمنى أن تتعلمها منذ أن كانت صغيرة، وأنها تستمع إلى الأغاني العربية باستمرار.

وقالت إن أكثر كلمة عربية سمعتها خلال زيارتها كانت “ماشي” التي يقولها المصريون باستمرار أثناء الحديث على الهاتف.

لماذا كانت بوزن ممتلىء في حريم السلطان؟

وكشفت النجمة التركية مريم أوزرلي سبب ظهورها بجسم ممتلئ أثناء أدائها دور السلطانة هويام في مسلسل “حريم السلطان”، وأشارت إلى أن وزنها ازداد في تلك الفترة بسبب أخذها قرار التوقف عن التدخين

وأوضحت أنها تناولت في المقابل الشوكولاتة والوجبات السريعة الدسمة خلال فترة التصوير، كما لفتت إلى أنها تعاني من حساسية ضد مادة الجلوتين الموجودة في القمح.

ويشار إلى أن النجمة زارت مصر مؤخراً والتقت عدداً من أبرز وجوه الشاشة مثل الفنانين محمد عادل إمام وإيمي سمير غانم ولفنانة الاستعراضية دينا والإعلاميّتين بوسي شلبي وإنجي علي. وزارت عدد من المعالم المصرية الشهيرة مثل الأهرامات وزارت أيضا نادي الزمالك.

رسالتها إلى الشعب المصري

وفي ختام الحلقة وجهت الممثلة التركية رسالة للشعب المصري وقالت مريم: “شكراً لكم على استضافتي هُنا، بالفعل تأثرت بعمق ومن أعماق قلبي لأنكم رحبتم بي بقلب كبير وبحب كبير، ولا تتخيلون كم أنا ممتنة لهذا”.

وتابعت: “أشعر بدفئكم وبحبكم وأنا ممتنة لكم؛ لأنكم أحببتم عملي كـ”هويام” في مسلسل حريم السلطان، شكراً جزيلاً لكم وأرسل لكم حبي”.

وأضافت: “إذا كنتم غير سعداء، فأتمنى أن نكون قد أمتعناكم في البرنامج، وإن كنتم سعداء فأتمنى أن نكون زدناكم مُتعة وفرحاً”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق