مصر في دقيقة

السكة الحديد توقع أكبر صفقة في تاريخها.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. 25 سبتمبر 2018

زحمة

السكة الحديد توقع أكبر صفقة في تاريخها.. 1300 عربة قطار بمليار يورو

شهد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزارء ونظيره المجري، والدكتور هشام عرفات وزير النقل واللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي توقيع عقد توريد والتصنيع المشترك لـ١٣٠٠عربة قطار مكيفة ومميزة للسكة الحديد المصرية بتكلفة تقدر بمليار يورو، حيث وقع عن مصر المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد وشركة ترانس ماش الروسية، كما سيتم توقيع عقد التصنيع المشترك بين الشركة الروسية ومصنع ٢٠٠الحربي الذي سيتم تصنيع العربات بها في مصر وسيتم تمويل الصفقة بقرض من البنك المجري «أكزيم».

ومصر تعلن عن اكتشاف أثري ضخم

نجحت البعثة الأثرية المصرية العاملة بمنطقة آثار ميت رهينة في الكشف عن مبنى أثري ضخم، في منطقة حوض الدمرداش التي تبعد حوالي 400 م عن شمال متحف ميت رهينة بمحافظة الجيزة.

ورحيل المفكر جلال أمين عن عمر 83 عامًا

رحل عن عالمنا اليوم، المفكر الكبير الدكتور جلال أمين، عن عمر ناهز 83 عامًا.

جلال أمين عالم اقتصاد وأكاديمي وكاتب مصري، أثرى المكتبة العربية بالعديد من المؤلفات منها: «رحيق العمر، ماذا حدث للمصريين؟، ماذا علمتني الحياة، ماذا حدث للثورة المصرية، محنة الدنيا والدين في مصر، مصر والمصريون في عهد مبارك»، وغيرها من المؤلفات القيمة.

والرئاسة: إشادة أمريكية بجهود مصر في الإصلاح الاقتصادي

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إنه منذ وصول الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى نيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة وهو يقوم بنشاط دبلوماسي وسياسي مكثف منذ اليوم الأول لوصوله وحتى الآن.

و3  كباتن عرب فقط اختاروا صلاح.. وأوروبا منحته أكثر مِن إفريقيا

نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم وثائق التصويت لمسابقة أفضل لاعب في العالم والتي فاز بها الكرواتي لوكا مودريتش برصيد 29%، وجاء البرتغالي كوريستيانو رونالدو ثانيا برصيد 19%، والمصري محمد صلاح ثالثا برصيد 11.5% في إنجاز غير مسبوق مصريا وعربيا.

لكن المفاجأة كانت أن محمد صلاح، الموصوف عادة في الميديا الرياضية العربية بأنه “فخر العرب”، لم يحصل على دعم التصويت له كأفضل لاعب سوى من ثلاثة فقط من قادة المنتخبات العربية، بالإضافة بالطبع إلى عصام الحضري قائد المنتخب المصري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق