أخبار

السفارة الأمريكية بالقاهرة تُعلن موعد إغلاق المركز الثقافي ومكاتب القنصلية

السفارة تُصدر بيانًا

الوطناليوم السابع

ذكرت السفارة الأمريكية بالقاهرة أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد وقَّع أمرًا تنفيذيًا يعلن فيه إغلاق الحكومة الفيدرالية يوم 24 ديسمبر 2018.

وجاء في بيان لها: “وقع الرئيس ترامب أمرا تنفيذيا يعلن فيه إغلاق الحكومة الفيدرالية يوم 24 ديسمبر 2018. وبناء على ذلك، سيتم إغلاق السفارة، بما فى ذلك المركز الثقافى الأمريكى (ACC) ومكاتب القنصلية، يوم الإثنين 24 ديسمبر ويوم الثلاثاء 25 ديسمبر، وسيتم إعادة فتح السفارة يوم الأربعاء 26 ديسمبر 2018″.

السفارة الأمريكية بالقاهرة

يذكر أن الكونجرس الأمريكى أخفق فى التوصل إلى اتفاق حول تمويل الجدار الذى يريد الرئيس دونالد ترامب بناءه على الحدود المكسيكية، ما تسبب فى إغلاق الإداريات الفيدرالية صباح أمس السبت.

وكان من المقرر أن يمرر الكونجرس 12 قانونا لإنهاء أزمة تمويل عدد من الوزارات والدوائر والهيئات الفيدرالية، على أن يتم رفعها إلى الرئيس من أجل التوقيع عليها، لكن باءت المفاوضات بالفشل، ما تسبب فى إغلاق حكومى.

وإغلاق الحكومة هى حالة سياسية فى الولايات المتحدة الأمريكية، تتوقف فيه الحكومة عن توفير الخدمات، فيما عدا “الأساسية” منها، وتشمل عادة الخدمات التى تستمر رغم تعطل الحكومة عن العمل كل من الشرطة، ومكافحة الحرائق، وخدمة الأرصاد الوطنية والهيئات التى تتبع لها، وخدمة البريد، والقوات المسلحة، والمرافق، والمراقبة الجوية، والخدمات الإصلاحية، وبقدر ما تطول فترة الإغلاق، تكون النتائج قاسية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق