إعلامسياسةفيديو

السعودي “خاشقجي” يهاجم اختيار “النمنم” :”يمقت الوهابية”..و”الوزير” يردّ

زحمة – جمال خاشقجي: النمنم “يمقت”الوهابية

انتقد الكاتب السعودي جمال خاشقجي تعيين الكاتب الصحفي حلمي النمنم كوزير للثقافة في الحكومة المصرية الجديدة. وقال خاشقجي على حسابه بموقع “تويتر”: “بصراحة ووضوح: بحكم العلاقة بين السعودية ومصر ولطبيعة النظام هناك حري بالأخيرة ألا تعين وزيرا أمعن في الإساءة إلى المملكة مثل حلمي النمنم”.

kh2

وكانت حكومة جديدة برئاسة المهندس شريف إسماعيل أدت اليمين أمام رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وضمت 16 وزيرا جديدا مع الإبقاء على الوزارات السيادية. وضمت الحكومة حلمي النمنم وزيرا للثقافة بدلا من عبد الواحد النبوي.

ونشر السعودي جمال خاشقجي، مدير عام قناة العرب الإخبارية، التى اغلقت بعد يوم واحد من تشغيلها في البحرين، تغريدة اخرى. وقال فيها: “للعلم؛ لم يخطط لمناشط ثقافية متبادلة مع الأشقاء بمصر، وزير الثقافة الجديد حلمي النمنم ليس بناقد للوهابية فقط أنه يمقتها ويحملها كل مصائب بلده”.

kh1

من جانبه، رد وزير الثقافة حلمي النمنم على هجوم خاشقجي خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “العاشرة مساء” على قناة “دريم2”. وقال النمنم إنه “يرى الوهابية شأن سعودي خاص وليس لنا أن نتدخل فيه لكنني طالما عارضت وانتقد تصدير الوهابية لمصر. وأضاف معلقا على انتقادات خاشقجي: “هذا الكاتب يعبر عن نفسه فقط ولا يعبر عن المملكة العربية السعودية”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق