العالم في 60 ثانية

السعودية والإمارات تدافعان عن “حظر ترامب”.. العالم في 60 ثانية

حول العالم في 60 ثانية

قال وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان اليوم الأربعاء إن حظر السفر الذي فرضه ترامب على سبع دول غالبيتها مسلمة على دخول الولايات المتحدة الأمريكية هو “قرار سيادي”، ولا يستهدف الإسلام أو دينا بعينه.

وفي سياق متصل، دافع وزير الطاقة السعودي، خالد الفاتح، عن القرار، مؤكدًا على حق أمريكا في “ضمان سلامة شعبها” وقال إن لكل دولة الحق في القضاء على المخاطر التي يتعرض لها شعبها.

وفي الولايات المتحدة الأمريكية، عين دونالد ترامب قاضيًا يمينيًا جديدًا في المحكمة العليا، نيل جورستش، في المقعد الشاغر مرجحًا بذلك كفة المحافظين في المؤسسة الكبرى بالمجتمع الأمريكي. والمحكمة العليا التي تعد حامية الدستور، تحسم القضايا الكبرى في الولايات المتحدة. ويعين كل عضو فيها مدى الحياة بقرار من الرئيس، ثم يتم تثبيته بتصويت في مجلس الشيوخ.

نتيجة بحث الصور عن ترامب يسمي قاضيا يمينيا محافظا للمقعد الشاغر في المحكمة العليا الأمريكية

وفي ألمانيا، اعتقلت السلطات الألمانية تونسيًا يشتبه في تحضيره اعتداء في ألمانيا، وأعلنت النيابة أنه كان ملاحقًا للاشتباه بدوره في الهجمات على متحف باردو عام 2015 ومدينة بن قردان في تونس في عام 2016. ولم تكشف السلطات عن هويته وقالت بأنه يبلغ 36 عامًا ويعمل لصالح تنظيم داعش.

أخلت إسرائيل، صباح الأربعاء، بؤرة استيطانية عشوائية “عمونا” في الضفة الغربية المحتلة، وأعلنت عزمها بناء ثلاثة آلاف وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية المحتلة، وهو الإعلان الرابع من نوعه خلال أقل من أسبوعين منذ تنصيب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

نتيجة بحث الصور عن إسرائيل تخلي بؤرة "عمونا" العشوائية وتعلن عن بناء 3000 وحدة استيطانية بالضفة الغربية

وفي الرياضة، أعلن الاتحاد النرويجي لكرة القدم، يوم الأربعاء، تعاقده مع السويدي لارس لاجرباك ليتولى تدريب المنتخب الأول للبلادويتولى لاجرباك، الذي درب السويد تسع سنوات، مسؤولية منتخب النرويج خلفا لبير ماتياس هوجمو الذي ترك منصبه بعد ثلاث سنوات هزيلة قضاها في المنصب وفي أعقاب بداية محبطة لتصفيات كأس العالم.

Photo

مقالات ذات صلة

إغلاق