سياسة

محمد صلاح يترقّب التتويج بـ«الأفضل» في إفريقيا.. تعرّف على الموعد والقناة الناقلة

 تتجه الأنظار نحو نجم المنتخب أملًا في تتويجه بجائزة “الأفضل”

يترقب محبو نجم المنتخب المصريّ، ومهاجم ليفربول الإنجليزيّ محمد صلاح، تتويجه بجائزة “الأفضل” إفريقيًّا والفوز بجائزة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” لعام 2017  في الحفل المقرر مساء اليوم بالعاصمة الغانية أكرا. 

وتنطلق فعاليات الحفل في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، ويذاع على قناة “أون سبورت” حصريًا في الشرق الأوسط..

وينافس صلاح على جائزة أفضل لاعب، زميله في ليفربول السنغالي ساديو مانيه ومهاجم دورتموند الألماني الدولي الجابوني بيار-إيميريك أوباميانج.

ونال صلاح (25 عامًا) جائزة هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” عن أفضل لاعب إفريقيًّا وأفضل لاعب عربي في الاستفتاء الذي أجراه الاتحاد العربي للصحافة الرياضية عن عام 2017.

كما يقدم أداء متميزًا في موسمه الأوّل مع ليفربول بتسجيله 23 هدفًا حتى الآن في جميع المسابقات، ويعود له الفضل في تأهل المنتخب المصريّ لمونديال 2018 بروسيا.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” الأربعاء، انتهاء باب التصويت لجوائز أفضل لاعب ونادٍ ومنتخب ومدرب، استعدادًا للإعلان عن الفائزين في احتفاليته التي تقام مساء اليوم.

شارك في الاستفتاء نحو 173 ألف شخص، وتحديدا (172957)، وتفوق صلاح على منافسيه بفارق شاسع بعدما حصد نسبة (98.2%) من الأصوات.

وينافس الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب، على جائزة أفضل مدرب في إفريقيا وينافسه حسين عموتة المدير الفني لنادي الوداد المغربي والألماني جيرنوت روهر المدير الفني للمنتخب النيجيري لكرة القدم.

وينافس الأهلي الوداد المغربي ومازيمبي الكونغولي بطل كأس الكونفيدرالية على لقب أفضل نادٍ في أفريقيا، بينما يتنافس المنتخب المصري والكاميرون ونيجيريا للفوز بجائزة لأفضل بين منتخبات القارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى