العالم في 60 ثانية

السعودية تعلّق العمرة وتوقف تصدير المنتجات الطبية.. الأحد 1/3/2020

أهم الأخبار العالمية اليوم

أعلنت وزارة الصحة القطرية، الأحد، أن فحوصات طبية كشفت عن إصابة حالتين إضافيتين بفيروس كورونا المستجد في البلاد، ليصل بذلك عدد الحالات المؤكد إصابتها بالمرض إلى ثلاث حالات حتى الآن.

وأشارت الوزارة في بيان إلى أن الحالتين تعودان لقطريين من ضمن المواطنين الذين قامت الدولة بإجلائهم على متن طائرة خاصة من إيران في 27 فبراير الماضي، وممن خضعوا للحجر الصحي فور وصولهم.

فحص المسافرين عبر مطار الدوحة الدولي

أطلقت تركيا، الأحد، عملية عسكرية ضد الجيش السوري في إدلب بشمال غرب سوريا، رداً على هجمات كبّدت أنقرة خسائر فادحة هذا الأسبوع.

وقال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار: “عملية (درع الربيع)، التي أطلقت بعد الهجوم الشنيع في إدلب في 27 فبراير، متواصلة بنجاح”، مضيفاً أنه ليس لدى أنقرة “نية” في الدخول بمواجهة مع موسكو التي تدعم النظام السوري.

وكانت وكالة الأناضول التركية للأنباء قالت، في وقت سابق الأحد، إن طائرة تابعة للجيش السوري أُسقطت في إدلب.

قتلت ضربة جوية سورية 33 من الجنود الأتراك الخميس الماضي.

وكان النواب العراقيون قد أخفقوا يوم الخميس في الاتفاق بشأن حكومة جديدة، مما زاد من حالة الجمود في البلاد، وعطّل محاولات لإنهاء اضطرابات لم يسبق لها مثيل.

البرلمان أرجأ مجددا جلسة للموافقة على حكومة علاوي

وقالت الهيئة العامة للجمارك السعودية إنه تم إيقاف التصدير عبر منافذها الجمركية، البرية والبحرية والجوية، لجميع المنتجات والمستلزمات والتجهيزات الطبية والمخبرية التي تستخدم في الكشف عن أو الوقاية من فيروس “كوفيد 19″، وفقا للقائمة المعتمدة من وزارة الصحة.

السعودية توقف تصدير المنتجات الطبية ذات العلاقة بكورونا

أطلقت الشرطة اليونانية الغاز المسيل للدموع لإبعاد مئات المهاجرين الذين احتشدوا لعبور الحدود من تركيا يوم السبت ورشقوها بالحجارة، وذلك مع انتقال تداعيات الحرب في سوريا إلى أعتاب الاتحاد الأوروبي.

وتتهم اليونان أنقرة بإرسال المهاجرين إلى الحدود في “هجوم” منظم، قائلة إنها مصرة على إبعادهم.

وقال مصدر حكومي يوناني اليوم الأحد إن الحكومة تبعث برسائل نصية للمهاجرين الذين يصلون لحدودها الشمالية تحذرهم من مغبة محاولة العبور مع زيادة الإجراءات الأمنية على الحدود مع تركيا لأعلى درجة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق