العالم في 60 ثانية

السعودية تعفي دولًا مِن 6 مليارات دولار.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. الثلاثاء 30 أكتوبر 2018

زحمة

السعودية تعفي الدول الأقل نموًّا من 6 مليارات دولار

أعلن مجلس الوزراء السعودي إعفاء الدول الأقل نموا من ديون مستحقة للسعودية فاقت قيمتها 6 مليارات دولار، مؤكدا تعاون المملكة الكامل مع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لتحقيق كل ما فيه خير للبشرية وما يصبو إليه الجميع من أمن واستقرار وتنمية.

يأتي قرار مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء استمرارا لأداء السعودية لدورها الإنساني والسياسي والاقتصادي بحس المسؤولية، وبما تمليه عليها مكانتها الإسلامية والعالمية، ودعم تنفيذ أهداف خطة التنمية المستدامة 2030.

وترامب يسعى إلى منع الجنسية عن المولودين في أمريكا

في خطوة جديدة ضمن خطواته وقراراته الصارمة تجاه الهجرة، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عزمه إصدار أمر تنفيذي بإلغاء منح الجنسية للأطفال المولودين على أراض أمريكية.

وفي لقائه مع شبكة “Axios on HBO” الأمريكية الإخبارية يقول ترامب: “اعتقدت بأن هذا الأمر يتطلب تعديلًا دستوريًا، لكنني اكتشفت أنه يمكن للرئيس أن يصدر أمرًا تنفيذيًا بذلك، وبالفعل عرضت الأمر على المستشارين”.

والدنمارك تستدعي سفيرها من طهران على خلفية اتهامها بمحاولة تنفيذ اغتيال في كوبنهاغن

أعلن وزير الخارجية الدنماركي أندرس سامويلسن، عن استدعاء الدنمارك سفيرها من طهران على خلفية قضية محاولة تنفيذ اغتيال في كوبنهاغن.

وقال سامويلسن خلال مؤتمر صحفي له اليوم الثلاثاء، إنه يعتقد بأن الحكومة الإيرانية تقف وراء تدبير محاولة اغتيال معارضين إيرانيين على أراضي الدنمارك.

وماذا فعل النائب العام السعودي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول؟

غادر النائب العام السعودي سعود المعجب، قنصلية بلاده في إسطنبول التي زارها للتحقيق في مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

ووفقا لوكالة “الأناضول” التركية الرسمية “دخل المعجب والوفد الذي يرافقه قنصلية بلاده في الساعة 12:05 بالتوقيت المحلي لتركيا، وبقي فيها قرابة ساعة ونصف الساعة”.

وبعد ضبطه متلبسا.. “الفيفا” يوقف رئيس الاتحاد الغاني مدى الحياة

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إيقاف الرئيس السابق للاتحاد الغاني كويسي نيانتاكي، مدى الحياة عن ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم.

وأصدر “الفيفا” قراره، الثلاثاء، بسبب عدة مخالفات لميثاق أخلاق المؤسسة الدولية، من بينها الفساد والحصول على رشى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق