العالم في 60 ثانية

السعودية تعزل عددًا من الأحياء في مدينة جدة.. السبت 4-4-2020

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. السبت 4-4-2020

 

شهدت بلدة رومان-سو-ايزير في جنوب شرقي فرنسا، السبت، عملية طعن بسكين، نفذها رجل ثلاثيني، أدت إلى مقتل اثنين وإصابة عدة أشخاص بجروح.

وقال وزير الداخلية، كريستوف كاستانير، إن حصيلة الاعتداء بلغت قتيلين و5 جرحى.

وكانت رئيسة بلدية رومان-سو-ايزير، ماري إيلين تورافال، قد أعلنت في وقت سابق، أن شخصين قتلا، وأصيب أربعة آخرون في الهجوم. وأضافت أن الهجوم وقع صباحاً أمام مخبز اصطف أمامه الزبائن وأن الشرطة اعتقلت المهاجم.

وأعلنت وزارة العدل البريطانية اعتزامها إطلاق سراح نحو 4 آلاف سجين في إنجلترا وويلز، في تدبير احترازي للحول دون تفشي انتشار فيروس كورونا المستجد داخل السجون ومراكز الاحتجاز.

ويشمل القرار السجناء الذين بقي لهم شهران أو أقل على انتهاء مدة العقوبة، من غير الضالعين في جرائم خطيرة.

وأوضحت الوزارة أنها ستمنح السجناء ترخيصاً مؤقتاً بالإفراج، بعد تحديدهم إلكترونيا، يسمح بإعادة اعتقالهم فور اتخاذهم أي بادرة مثيرة للقلق.

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية، في بيان لها، اليوم، فرض إجراءات عزل وحظر تجول جزئي في 7 أحياء بمدينة جدة المطلة على البحر الأحمر، اعتبارا من اليوم السبت، في إطار إجراءات احتواء تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأضافت الوزارة أنه سيتم “السماح لسكان الأحياء المشار إليها بالخروج من منازلهم للاحتياجات الضرورية مثل الرعاية الصحية، والتموين وذلك داخل نطاق منطقة العزل خلال الفترة من الساعة السادسة صباحا وحتى الثالثة عصرا”.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن متحدث باسم وزارة الصحة قوله إن الكويت سجلت، اليوم السبت، أول حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد.

وقال المتحدث إن الوزارة سجلت 62 إصابة جديدة، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليصل عدد المصابين إلى 479 شخصاً.

وأخيرا سجلت أسبانيا أدنى حصيلة يومية للوفيات جراء فيروس كورونا، خلال أسبوع.

وأعلنت أسبانيا 809 وفاة بوباء كوفيد-19، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، في تراجع لحصيلة الوفيات لليوم الثاني على التوالي.

وبذلك ارتفع عدد الوفيات في البلد، الذي يعد ثاني أكثر بلاد العالم تضرراً من الوباء بعد إيطاليا، إلى 11744 شخصاً.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق