العالم في 60 ثانية

السعودية تعدم مصريًا ثانيًا خلال يومين.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. الخميس 6 سبتمبر 2018

 أعلنت الداخلية السعودية، للمرة الثانية خلال يومين، عن تنفيذ حكم الإعدام بحق مواطن مصري مدان في قضية القتل عمدا.

وأكدت الوزارة في بيان لها أن حكم القصاص نُفّذ اليوم في الرياض بحق محمد أحمد ياسين رضوان (مصري الجنسية) لقتله المواطن السعودي محسن بن عبد الرحمن بن ناجي اليامي بطعنه عدة مرات نتيجة للخلاف بينهما.

وجاء ذلك بعد يوم من تنفيذ حكم الإعدام في المملكة بحق المواطن المصري الآخر، محمد أحمد محمد عبدالحليم، المدان في قضية قتل ابن بلده علي هاشم بخيت أحمد.

السعودية تعدم مصريا ثانيا خلال يومين

ومن السعودية أيضًا، طبقت إدارة الدفاع المدني بمكة المكرمة، أمس الأربعاء، خطة الطوارئ والأمطار المعدة مسبقا، وتضمنت نشر الوحدات في الميادين المحددة احترازيا.

وقال المتحدث الرسمي للإدارة العامة للدفاع المدني، الرائد نايف الشريف، بمكة المكرمة، إن الإدارة وعلى إثر الأمطار التي هطلت أمس، أعلنت حالة الطوارىء، وذلك بعد تلقي مركز التحكم والتوجيه، تحذيرا مقدما من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، يفيد بهطول أمطار مصحوبة بزوابع رعدية على أجزاء من العاصمة المقدسة.

السعودية تعلن حالة الطوارىء في مكة المكرمة

وعلى صعيد آخر، أُغلق الميناء البحري الرئيسي بالعراق، الخميس، بعد اشتباكات بين محتجين وقوات الأمن في مدينة البصرة القريبة في جنوب العراق مما أدى إلى مقتل أحد المتظاهرين وإصابة 25 آخرين ليل الأربعاء.

وتفجرت الاضطرابات في جنوب العراق، معقل الأغلبية الشيعية، في الأسابيع الأخيرة فيما عبر محتجون عن غضبهم من تداعي البنية التحتية وانقطاع الكهرباء وتفشي الفساد.

ومن ناحيته، طالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخميس، بسرعة إيجاد “المسئول الكبير في البيت الأبيض” الذي كان وراء مقال افتتاحية صحيفة نيويورك تايمز، المجهول، كما طالب الصحيفة أيضًا بالكشف عن اسمه لأسباب تتعلق بالأمن القومى، معتبرًا أن وصف الكاتب إياه بأنه “غير أخلاقي” عملًا من أعمال الخيانة.

ترامب

ورياضيًا، قررت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم إيقاف مهاجم نادي باريس سان جيرمان كيليان مبابي ثلاث مباريات، على خلفية نيله بطاقة حمراء في المباراة ضد نيم الأسبوع الماضي.

وتلقى مبابي (19 عاما)، الذي اختير أفضل لاعب شاب في كأس العالم 2018، بطاقة حمراء مباشرة في اللحظات الأخيرة من المباراة ضد نيم (4-2)، في المرحلة الرابعة من الدوري السبت الماضي، لدفعه بقوة لاعب الفريق المنافس تيجي سافانييه.

رابطة الدوري الفرنسي توقف مبابي

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق